أكرم القصاص - علا الشافعي

"أجمل قصص الحب بين المشاهير" فى كتاب جديد لـ محمد رفعت

الأحد، 03 ديسمبر 2017 05:18 م
"أجمل قصص الحب بين المشاهير" فى كتاب جديد لـ محمد رفعت غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر، مؤخرا، كتاب "أقاصيص العشق.. أجمل قصص الحب بين المشاهير"، الكاتب الصحفى محمد رفعت، نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر.
 
 ويتناول الكتاب، الصادر عن دار الدار للنشر والتوزيع، مجموعة من أجمل قصص الحب بين مشاهير الفن والأدب والسياسة.
 
ويقول "رفعت" فى مقدمة الكتاب: "بدأت الإعداد لهذا الكتاب وفكرة البحث عن أجمل قصص الحب والعلاقات الرومانسية هى التى تتملكنى وتدفعنى لرصد أشهر قصص العشق بين المشاهير..لكننى حين انتهيت منه فوجئت بإحساس غريب جداً لم أكن أاتوقعه حينما نبتت فى رأسى فكرة الكتاب.. إحساس خليط بين الحسرة والحزن الشديد على نهايات قصص الحب العظيمة، التى انتهى معظمها نهايات ماساوية واحياناً كارثية، ووصلت إلى درجة الانتحار الجسدى والمعنوي".
 
ويجيب الكاتب عن السؤال..لماذا يفشل الحب ويموت؟!، قائلاً:" تعددت الأسباب والنتيجة واحده..ونستطيع أن نعرفها بأنفسنا من بين ثنايا تلك القصص.. ونعرف أيضا لماذا كانت قصة حب الشاعر الراحل كامل الشناوى للمطربة الرائعة نجاة سبباً مباشرا فى وفاته.. ولماذا طلب المفكر والأديب الراحل محمود عباس العقاد من صديقه الرسام صلاح طاهر أن يرسم لوحة تعبر عن تورتة جميلة يلتف حولها الذباب ومن كان يقصد بتلك الصورة.. أو كيف كان يغازل الشاعر الطبيب إبراهيم ناجى معظم نجمات الوسط الفنى اللاتى كن يعالجن عنده، ولماذا كتب رائعة الأطلال، التى يعتبرها البعض أجمل ما غنت كوكب الشرق أم كلثوم، فى وصف الفنانة زوزو حمدى الحكيم، التى لعبت دور "ريا" فى الفيلم الشهير ريا وسكينة.
 
الغلاف
 

ميكروفون
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنانة هند

التواضع والاخلاق

يا ريت يكون الكاتب أحمد المالح نقيبا للمعلمين رجل مبادئ ورغم امراضه المعروفة ومعاناته يتحما تعنت وتحدى الموجه الأول له المزقوق من ناس تانية .ورغم نجاحه الاعلامى الواضح يرغم على التدريس عند وتحدى الراجل ده اتحمل كتير جدا والاحق بمنصب نقيب المعلمين لأن اللى شاف الظلم الكبير هيدافع عن كل مطالب المعلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة