جامعة الأزهر تدين الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان: مؤامرات خبيثة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 05:35 م
جامعة الأزهر تدين الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان: مؤامرات خبيثة حادث كنيسة حلوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، الهجوم الإرهابى الغادر الذى وقع اليوم واستهدف كنيسة مارمينا فى حلوان، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، من رجال الشرطة والإخوة الأقباط.

 

وأكدت الجامعة، فى بيان لها، أن مثل هذه العمليات الإرهابية الخبيثة لن تنال من وحدة المصريين ولن تثنيهم عن الاستمرار فى مسيرة التنمية والتقدم.

 

وأوضحت الجامعة أن هؤلاء المجرمين قد تجردوا من كل معانى الإنسانية بقتلهم وترويعهم للآمنين لتحقيق أجندات خاصة، وبث الفتنة فى المجتمع، ولذا تهيب الجامعة بالمصريين بالوقوف صفا واحدا ضد هذا الإرهاب الغاشم للتأكيد على وحدة المصريين ووطنيتهم.

 

كما تقدمت الجامعة بخالص العزاء لأسر الضحايا، سائلين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وفى سياق متصل، أدانت النقابة العامة للمهن التعليمية الحادث الإرهابى الخسيس، التى وقعت عل كنيسة "مارمينا " فى مدينة حلوان، اليوم الجمعة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

وتقدمت نقابة المهن التعليمية بخالص تعازيها للمصريين رئيساً وحكومة وشعباً فى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة الشرفاء، الذين يقدمون دماءهم وأرواحهم فداء لأمن الوطن، مشددةً على أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، تستوجب التوحد لمواجهة هذا الإرهاب الأسود فى الداخل والمدعوم خارجياً وكذلك مواجهة كافة التحديات الخارجية التى يواجهها وطننا فى هذه الظروف.

وتؤكد النقابة أن جموع معلمى مصر الذين وقفوا دائماً صفاً واحداً خلف رجال الجيش والشرطة، وخلف كل مؤسسات الدولة المصرية، سيظلون دائماً فى مقدمة الصفوف دفاعاً عن وطنهم فى كل المعارك وفى مقدمتها معركة الحرب على الإرهاب بكل اشكاله .

كما تحيى النقابة رجال الشرطة على اليقظة والشجاعة فى تأمين الكنيسة، حيث تمكنوا من تصفية أحد الارهابيين المهاجمين، مما يعكس التضحيات التى يقدمها أبناء الشرطة والقوات المسلحة البواسل فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن .

وتؤكد النقابة أن مثل هذه الهجمات الإرهابية الشرسة على المساجد والكنائس باتت تؤكد أن الإرهاب الخسيس يستهدف المصريين جميعاً دون النظر إلى أديانهم ومعتقداتهم، الأمر الذى يستوجب ضرورة تكاتف وتضافر كافة الجهود لإقتلاع هذا الإرهاب من جذوره.

وفى الأثناء، استنكرت د. كوثر محمود نقيب التمريض، استهداف الإرهاب الأسود لدور العبادة، ونعت ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم الجمعة على كنيسة مارمينا بحلوان بالقاهرة، والذى تسبب فى استشهاد 10 مواطنين وإصابة 5 آخرين، على إثر هجوم مسلح على الكنيسة.


وقالت كوثر محمود، نقيب التمريض، إن الإرهاب لا دين له، وإن الضحايا من المسلمين والأقباط، وأضافت كوثر أن ثقتها كبيرة فى إحكام قبضة الدولة على منابع الإرهاب، وفى قوة وثبات رجالنا فى القوات المسلحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة