أكرم القصاص - علا الشافعي

"أولها كرم القواديس وآخرها كنيسة حلوان".. الإرهابيون يحولون "الجمعة" من يوم للسكينة والصلاة إلى يوم للدماء والقتل بالهجوم على الكنائس والكمائن والمساجد.. محاولة اغتيال على جمعة أشهرها.. وأعنفها حادث مسجد الروضة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:58 م
"أولها كرم القواديس وآخرها كنيسة حلوان".. الإرهابيون يحولون "الجمعة" من يوم للسكينة والصلاة إلى يوم للدماء والقتل بالهجوم على الكنائس والكمائن والمساجد.. محاولة اغتيال على جمعة أشهرها.. وأعنفها حادث مسجد الروضة الهجوم على كنيسة حلوان
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مر السنوات اعتبر المصريون مسلميهم ومسيحييهم يوم الجمعة يوم الدعاء والهدوء والسلام والتقرب إلى الله عز وجل، ففى الإسلام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، "خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة، وفيه خرج منها"، كما يحظى يوم الجمعة لدى المسيحيين بتقديس، فهو "اليوم السادس" الذى انتهى فيه الخالق من خلق الكون، وهو اليوم الذى صلب فيه المسيح ليخلص البشر من آلامهم، لكن يد الإرهاب الخسيسة، استغلت هذه الحالة من السكون والهدوء والدعة، لتنفذ هجماتها الإرهابية الإجرامية على المصريين.

وهذه أبرز الهجمات الإرهابية التى وقعت خلال أيام الجمعة:

24 أكتوبر 2014

فى صباح هذه الجمعة استشهد 28 من أبطال قواتنا المسلحة، وأصيب 26 آخرون، فى هجوم إرهابى استهدف كمين "كرم قراديس" جنوب الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء.

5 أغسطس 2016

فى 5 أغسطس 2016 تعرض فضيلة الشيخ على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، لمحاولة اغتيال أثناء انتقاله من منزله إلى المسجد الذى يصلى فيه خطيبا، لكن الهجوم أحبط بالفشل، ورغم ذلك فقد أصر الشيخ على جمعة على استكمال طريقه، وإلقاء خطبة الجمعة فى مسجده.

9 ديسمبر 2016

ألقى إرهابيون مجهولون عبوة ناسفة على كمين بالهرم بجوار مسجد السلام قبيل صلاة الجمعة مباشرة، الأمر الذى أدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة وإصابة 5 مواطنين.

26 مايو 2017

هاجم إرهابيون أتوبيسا سياحيا ينقل أقباطا إلى دير الأنبا صموئيل فى مدينة العدوة بمغاغة، فسقط 28 شخصا شهيدا فيما أصيب 25 آخرون.

14 يوليو 2017  

فى صباح الجمعة 14 يوليو 2017 تعرضت سيارة تابعة لشرطة السياحة لهجوم إرهابى غادر فى منطقة البدرشين فى الجيزة، أسفر عن استشهاد 5 شرطيين فى الهجوم الإرهابى، بعدها بـ 12 يوما توصلت الشرطة لهوية منفذى الهجوم، وقتلت 4 منهم فى تبادل إطلاق نار.

7 يوليو 2017

استشهد وأصيب 26 عسكريا فيما قتل 40 إرهابيا فى هجوم مسلح على كتيبة الصاعقة 103 فى مدينة رفح بسيناء، وهو الهجوم الذى استشهد فيه العقيد أحمد منسى قائد الكتيبة.

13 أكتوبر 2017

فى هذا اليوم أعلن المتحدث العسكرى العقيد "تامر الرفاعى"، استشهاد 6 جنود جراء مهاجمة عناصر إرهابية أحد الارتكازات الأمنية فى مدينة العريش بالقنابل اليدوية والأسلحة النارية، واشتبكت قواتنا معها، ما أجبرها على الفرار، ونتج عن الهجوم استشهاد 6 أفراد من قواتنا المسلحة.

20 أكتوبر 2017

فى 20 أكتوبر 2017 أعلنت وزارة الداخلية استشهاد 16 من قوات الأمن، بالإضافة إلى تصفية عدد من المسلحين فى اشتباكات وقعت فى طريق الواحات بالكيلو 135، وذلك فى عملية مداهمة لمعسكر الإرهابيين فى الصحراء الغربية.

24 أكتوبر 2017

فى يوم الجمعة 24 أكتوبر، وقع الحادث الإرهابى الأكثر دموية فى تاريخ مصر، حين قام مسلحون بالهجوم على مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد، ليسقط 305 شهداء فى هذا الهجوم الإرهابى العنيف.

29 ديسمبر 2017

وقع الهجوم الإرهابى الغادر على كنيسة مارمينا العجايبى بحلوان، ما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص من بينهم شرطيين مكلفين بحراسة الكنيسة، وإصابة 5 مواطنين آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة