خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

FDA توافق على تسويق جهاز لعلاج قرحة القدم السكرى

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 07:00 م
FDA توافق على تسويق جهاز لعلاج قرحة القدم السكرى fda
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" اليوم موافقة بتسويق نظام "ديرماباس"، وهو أول جهاز موجه للصدمات يهدف إلى علاج تقرحات القدم السكرى.

 

جهاز ديرماباس لقرحة قدم مرضى السكر
جهاز ديرماباس لقرحة قدم مرضى السكر

 

وقالت "بينيتا أشار" مديرة قسم الأجهزة الجراحية فى مركز الأجهزة الصحية الإشعاعية: "مرض السكرى هو السبب الرئيسى لبتر الأطراف السفلية، وتكرس إدارة الأغذية والعقاقير جهودها للموافقة على التكنولوجيات التى يمكن أن تساعد على تحسين نوعية الحياة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وقد تساعد التكنولجيا فى العلاج الناجح وشفاء الجروح والتقرحات لمنع بتر الأطراف السفلية".

 

وقد تم تشخيص ما يقدر بـ30.3 مليون شخص فى الولايات المتحدة بمرض السكرى، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC".

 

ومن المعروف أن مرض السكرى يدمر الأوعية الدموية والأعصاب، خاصة فى القدمين، ويمكن أن يؤدى إلى التهابات شديدة يصعب علاجها، وسيعانى نحو 25% من المصابين بداء السكرى من قرحة القدم فى حياتهم، والبتر ضرورى أحيانا عندما يكون الدورة الدموية ضعيفة لدرجة أن قرحة القدم تفشل فى الالتئام أو عندما يفشل العلاج لوقف انتشار العدوى.

 

ويهدف نظام "ديرماباس" إلى علاج تقرحات القدم السكرى التى لا يتعدى سمكها عن 16 سم، ويستخدم نبضات الطاقة، على غرار الموجات الصوتية، لتحفيز الجرح ميكانيكيا، ويستهدف الجهاز المرضى البالغين 22 سنة فما فوق، لأكثر من 30 يوما، وينبغي أن يستخدم جنبا إلى جنب مع الرعاية القياسية لقرحة السكر.

 

وخلال الدراسة التى شملت على أكثر من 300 شخص، قالت الهيئة الأمريكية إن نظام "ديرماباس" يعزز التئام الجروح فى 24 أسبوعا بمعدل 44%.

 

وكانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لوحظ الألم أثناء تطبيق الجهاز، كدمات مكان النبضات والتخدير، والصداع النصفى، والغثيان، والإغماء، وعدوى الجرح، والعدوى خارج الجرح (التهاب النسيج الخلوى) والحمى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة