خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من "لونها وكميتها وأعراضها".. الدورة الشهرية بتقولك عندك إيه

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 ص
من "لونها وكميتها وأعراضها".. الدورة الشهرية بتقولك عندك إيه الدورة الشهرية-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدورة الشهرية هى حالة طبيعية تمر بها النساء، وهى عبارة عن تغيرات هرمونية تحدث للمرأة، وفيها يعمل الرحم على نمو بطانة جديدة كل شهر لاستقبال بويضة مخصبة، وفى حالة عدم حدوث تخصيب يحدث تهتك فى بطانة الرحم ويتم نزول دم الحيض.

فى الغالب يتراوح عدد أيام الدورة الشهرية من 4 إلى 7 أيام فى الشهر، وبكميات مختلفة فكل سيدة غير الأخرى، فالدورة الشهرية هى صديقة المرأة وبكميتها ولونها قد تحذرك بإصابتك ببعض الأمراض.

وحسب ما ذكره موقع homemadebeautytips ، يجب أن يكون لون الدورة الشهرية أحمر دون اختلاطه بمخاط أو جلطات فى الدم ، مع وجود ألم فى البطن، وهناك علامات فى الدورة الشهرية دليل على وجود مشاكل صحية وهى:

1: نزول الدم بكمية كبيرة
 

 أى تغيير الفوطة الصحية أكثر من 5 مرات فى اليوم، فقد يكون ذلك مؤشرا على وجود أمراض فى الرحم ومنها"أورام ليفية رحمية، سرطان الرحم، سرطان المبيض" ، وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورا .

2:نقص شديد فى كمية الدم الطبيعي للدورة الشهرية
 

قد يكون ذلك بسبب تناول حبوب منع الحمل أو وجود مشاكل واضطرابات هرمونية أو تشوهات فى غشاء البكارة والذى يعيق نزول الدم، وفى هذه الحالة يجب أولا مراجعة النظام الغذائى والتأكد من احتوائه على أطعمة مغذية مثل البروتين والفواكه والخضراوات ثم استشارة الطبيب للاطمئنان .

3: نزيف مزمن بين فترات الدورة الشهرية
 

بعد انتهاء فترة الطمث قد تتعرض للنزيف بين الفترات، فى هذه الحالة إذا كنت تستخدمين وسائل منع الحمل، فلا داعى للقلق فهى من الآثار الجانبية له ، أما عكس ذلك فهو دليل على وجود أورام حميدة وليفية  في عنق الرحم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة