كواليس معسكر أبناء المصريين المقيمين فى الخارج.. والشباب: بنحب جدعنة المصريين

الخميس، 28 ديسمبر 2017 09:00 م
كواليس معسكر أبناء المصريين المقيمين فى الخارج.. والشباب: بنحب جدعنة المصريين أثناء المعسكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت فعاليات المعسكر التثقيفى لأبناء المصريين المقيمين فى الخارج تقام فى مدينة شرم الشيخ، فبعد ما تضمنه اليوم الأول من ندوة للشباب، ومناقشة مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم ومحافظ جنوب سيناء، تضمن اليوم رحلات عديدة، وتعريف بأشهر الأماكن فى مدينة شرم الشيخ.

وعلى الجانب الآخر كانت هناك كواليس كثيرة، وروح عالية من التعاون والانتماء والاستمتاع بالوقت الذى يمضيه الشباب فى المعسكر، وفى لقطة من كواليس المعسكر عبر العديد من الشباب عن حبهم لوطنهم الأم مصر، وأكثر الأشياء التى تربطهم بمصر، بالرغم من زيارتها لوقت قصير على مدار العام.

إحدى فقرات المعسكر1
إحدى فقرات المعسكر

 

وجاءت إجابات بعض المشاركين فى المعسكر من الشباب عن أكثر الأشياء التى يفضلونها فى مصر، ويقبلون عليها عند زيارتهم لمصر كل عام، معبرين عن ارتباط هؤلاء الشباب بوطنهم الأصلى، وعدم الانفصال وجدانيًا عن الانتماء له وعشقه رغم تواجدهم فى بعض الفترات خارج البلاد.

وجاءت جدعنة الشعب المصرى، والآثار المصرية، وتاريخ مصر الأصيل، من أكثر الأشياء التى عبر بها الشباب عما يعشقونه فى مصر، كما عبر أحد المشاركين فى المعسكر عن انتظاره للفترة التى يعود فيها لمصر كل عام، وخاصة فى شهر رمضان، وعبر عن سعادته بتجمع العائلة، وما يدور بينهم من تفاصيل أخرى.

وعن المعسكر والخطوات التى يخطوها لإعلاء قيمة الانتماء لدى أبناء المصريين المقيمين فى الخارج، يقول"ماجد فوزى"، مؤسس شركة "ويل سبرينج"، لـ"اليوم السابع"، إن المعسكر يسير بخطوات ثابتة وحقق ما يرجوه فى إعلاء قيمة الوطنية والانتماء لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، مضيفًا ان وزيرة الهجرة أثنت بشدة على ما تقدمه الشركة من قيم للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة