أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. افتتاح أول مقهى فى فيتنام يستخدم الروبوت لتقديم المشروبات

الخميس، 28 ديسمبر 2017 01:02 م
صور.. افتتاح أول مقهى فى فيتنام يستخدم الروبوت لتقديم المشروبات افتتاح مقهى فى فيتنام يستخدم الروبوت
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الخميس فى هانوى، عاصمة فيتنام مقهى جديد أغلب العاملين فيه إنسان آلى، ففى هذا المقهى يتجول الروبوت الذكى حاملا المشروبات ويقدمها لزبائنه.

ويقدم المشروبات للزبائن عن طريق الإنسان الألى، ثم يجمع الأكواب بعد الانتهاء من تناول المشروبات، وتم إطلاق المقهى الجديد ، بعد إدخال التكنولوجيا الرقمية لخدمة الزبائن، ويمكن للزبائن طلب المشروبات فى هذا المطعم عن طريق إبلاغ الروبوت.

يذكرأن، كشف تقرير جديد أن نادى Karlovy Lazne بمدينة "براغ" بالتشيك بدأ بتوظيف ذراع روبوت للعمل كمنظم موسيقى DJ، وذلك بعد أن تحدت إدارة النادى إحدى شركات الروبوتات لتحقيق ذلك، حيث تمكنت الشركة من تطوير هذا الروبوت بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعى، كما أنه قادر على الرقص مع الحضور من خلال تحريك ذراعه فى العديد من الاتجاهات.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن الروبوت يستخدم برامج مخصصة لاختيار الأغانى، والحصول على الأقراص المدمجة CD من خلال عدد من الأصابع الخاصة لوضعها فى قائمة انتظار الأغانى لتشغيلها لاحقا، وهو قادر على الرقص وعمل مزيج ممتد من الأغانى، وهو ما جعله يتفوق على مجموعة الأغانى التى قد يفعلها أى إنسان يقوم بهذه الوظيفة.

ولاقى  هذا الروبوت الجديد إعجاب الكثير من زوار الأندية، إلا أنه كانت هناك بعض الاعتراضات من الراقصين فى بعض الاحيان، كما أن البعض وصفه بأنه لا يمتلك القدرة على الشعور بالحالة التى يكون عليها الراقصون وقدرتهم على تغيير وتبديل الأغانى حسب الحالة الشعورية لهم، لكن يظل فى نفس الوقت هذا الأمر تجربة مميزة خاصة وأنه لا يتقاضى الكثير من الأموال.

 
روبوت ذكى لتقديم المشروبات
روبوت ذكى لتقديم المشروبات

 

روبوت زكى يستخدم لتقديم الطعام
روبوت زكى يستخدم لتقديم الطعام

 

روبوت فى مقهى بفيتنام
روبوت فى مقهى بفيتنام

 

روبوت لتقديم المشروبات
روبوت لتقديم المشروبات

 

روبوت يقدم المشروبات فى فيتنام
روبوت يقدم المشروبات فى فيتنام

 

روبوت يقدم مشروبات
روبوت يقدم مشروبات

 

شباب فى فيتنام داخل المقهى
شباب فى فيتنام داخل المقهى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة