أكرم القصاص - علا الشافعي

شعرها وحده لا يكفى.. 6 خطوات لتدفئة حيواناتك الأليفة فى الشتاء

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:00 م
شعرها وحده لا يكفى.. 6 خطوات لتدفئة حيواناتك الأليفة فى الشتاء تدفئة الكلاب والقطط فى الشتاء
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تشعر العديد من القطط والكلاب بالبرد في فصل الشتاء مثلها مثل أصحابها، ولا يعنى وجود شعر كثيف على جسمها أنها بذلك محمية تماماً من درجات الحرارة المنخفضة، وهو ما يتطلب حمايتها من برودة الجو، و اتباع طرق لوقايتها من الإصابة بأمراض الشتاء، وذلك وفقا لموقع " ويكى هاو". 

خطوات لتحمى حيوانك الأليف من البرد

١- تجنب قص شعر القط أو الكلب لأن الفرو الكامل هو مصدر الدفء لهم فى فصل الشتاء.

٢- نظف كلبك داخل المنزل، وتأكد من تجفيفه تمامًا قبل خروجه منه، ويفضل أن تقل عدد مرات الاستحمام مع برودة الجو الشديدة، وأن يكون وقت الاستحمام قصيرا، وبمياه دافئة.

٣- تجنب الإفراط في إطعام قطتك أو كلبك فى الشتاء، من المهم أن يأكل بانتظام وبصورة جيدة أثناء الأشهر الباردة لكي يحافظ على طاقته ودفئه، وعلى الرغم من ذلك، لا يحتاج الكلب الذي يعيش داخل المنزل إلى كميات طعام زائدة فى فصل الشتاء.

٤- وفر للكلب المأوى المناسب، و من الأفضل أن يبقى كلبك بالداخل خلال الشتاء، والذهاب للخارج للتمشية، و لا ينبغي ترك الكلاب الصغيرة بالخارج لأنها لا تمتلك القدرة على تدفئة أنفسهم مثل الكلاب الكبيرة، ولأن مناعتها ضعيفة جداً تجاه أعراض البرد والأنفلونزا.

 

٥- تأكد من دفء الفراش ووجوده في مكان جيد فالفراش هو جزء مهم للحفاظ على دفء القطط والكلاب أثناء الشتاء، وأن يكون مرتفعا عن الأرضية بضعة سنتيمترات لتقليل التعرض للتيارات الهواء.

مأوى مناسب
مأوى مناسب

 

٦- استخدم ملابس مخصصة للحيوانات تُساعد في تدفئتهم خلال الشتاء أمر جيد وضرورى ، خاصة للحيوانات الصغيرة والتى لا تمتلك شعر طويل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة