شرم الشيخ تنتعش.. دهب استقبلت 515 روسيًا خلال 3 أيام.. و3707 سائحا من إنجلترا وإيطاليا وأوكرانيا وشرق أسيا.. ومحافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يعلنان استعداد المدينة لاستقبال سياح روسيا خلال احتفالات الكريسماس

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 05:31 م
شرم الشيخ تنتعش.. دهب استقبلت 515 روسيًا خلال 3 أيام.. و3707 سائحا من إنجلترا وإيطاليا وأوكرانيا وشرق أسيا.. ومحافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يعلنان استعداد المدينة لاستقبال سياح روسيا خلال احتفالات الكريسماس سياح شرم الشيخ - أرشيفية
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة سعيدة للأوساط والعاملين بالسياحية بمحافظة جنوب سيناء استقبلت المحافظة مؤخرا مئات السياح من مختلف دول العالم، وبدأت عجلة السياحة الروسية فى الدوران مجددا، حيث أكد اللواء خالد فوده محافظة جنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء مستعدة لاستقبال السياح الروس خلال الفترة القادمة وهذا بداية جديدة لعودة السياحة، بعد البروتوكول الذى تم توقيعه بين وزير الطيران شريف فتحى ونظيره الروسى الذى ينص على عودة الرحلات الجوية بين البلدين فى الأول من فبراير بين مطارى موسكو والقاهرة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن منظمى الرحلات سيقومون من الآن على إعداد برامج ورحلات سياحية لمصر من جديد ونتمنى عودة السائح الروسى والإنجليزى خاصة أن شرم الشيخ آمنة بشهادة السفراء والسائحين الذين قاموا بزيارتها واستمتعوا بوقتهم بين مدن المحافظة كسانت كاترين ودهب، مشيرا إلى المجهود المبذول من كافة أجهزة الدولة لعودة السياحة لسابق عهدها من خلال فتح أسواق جديدة.

وأشار اللواء خالد فودة، إلى أن مطار شرم الشيخ مستعد بكافة التجهيزات والفنادق والمنتجعات السياحية، مؤكدا أن حركة السياحة بدأت فى العودة تدريجيا لشرم الشيخ منذ شهر نوفمبر الماضى، مضيفا أن حركة السياحة خاصة فى موسم الشتاء تشهد إقبالا كبيرا من السياح الأوروبيين على زيارة مصر وشرم الشيخ وتأكدهم من الاستقرار الأمنى وحبهم فى جو مصر المتميز. 

فيما أكد اللواء صبرى الجمال مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الإجراءات الأمنية المشددة، لتأمين احتفالات المواطنين برأس السنة (الكريسماس) بالتزامن مع أعياد الميلاد، وتكثيف التواجد الأمنى على الطرق المؤدية للكنائس والمنشآت الحيوية والمنتجعات السياحية، وتم تشديد الإجراءات الأمنية على الأكمنة بداية من عيون موسى حتى طابا، كما تم وضع بوابات إلكترونية إمام الكنائس والأديرة بمدن المحافظة، بالإضافة إلى تواجد الشرطة النسائية لتفتيش المترددات عليها.

وأضاف الجمال أنه تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على جميع الطرق ومداخل المدن والمدقات الجبلية، بالتعاون مع القوات المسلحة، ومشايخ البدو، لمنع دخول أى عناصر خارجة عن القانون، بالإضافة إلى تواجد الرادارات على الطرق، وفى جميع ألاكمنه لحماية أرواح المواطنين.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم غلق الطرق المؤدية للكنائس وعمل سياج أمنى حول جميع كنائس المحافظة، ووضع حواجز مرورية لمنع أى سيارة من الوقوف أو المرور بالشوارع التى تقع بها "كنسية كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ، وكنسية موسى النبى بطور سيناء" وتأمين المنتزهات والشواطئ والحدائق، وتواجد قوات الانتشار السريع بشوارع شرم الشيخ والمدن السياحية، مؤكدا على زيادة الخدمات الأمنية بالمدن السياحية وأماكن التجمعات، والأماكن الترفيهية، لتأمين المواطنين والاهتمام بتأمين الطرق الرئيسية لمرور السائحين فى أمان.

وأعلنت مصادر، أن مدينة دهب استقبلت على مدار الـ3 أيام الماضية إقبالا كبيرا للسائحين من مختلف الجنسيات وبلغت نسبة الإشغالات بالفنادق والمخيمات البدوية 28%، وبلغت نسبة الإشغالات الفنادق وبلغت النسبة 29%.، وذلك بوصول حوالى 3707 سائحين بينهم 515  روسى الجنيسة.

وقال مصدر بشرطة السياحة بمحافظة جنوب سيناء، إن الإقبال على مدينة دهب ارتفع بشكل كبير مؤكدًا أن المدينة استقبلت السائحين من مختلف الجنسيات بينهم الروسية والألمانية والاوكرانية والإيطالية والإنجليز والإسرائيليين والمصريين، وكذلك سياح من إندونيسيا والهند وماليزيا وسنغافورة واليابان.

وأشار المصدر إلى أن مدينة دهب ستشهد الأيام المقبلة إقبالا كبيرا من السائحين حتى الاحتفال بأعياد الكريسماس للاستمتاع بجو مدينة دهب عبر ممارسة الرياضات المختلفة وتسلق الجبال وزيارة محمية ابوجالوم ورياضة الغطس والسفارى فى المناطق الجبلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة