بحبك يا حمار.. ديلى ميل: الحيوانات تساعد المسنين على الطمأنينة والعلاج

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 07:00 م
بحبك يا حمار.. ديلى ميل: الحيوانات تساعد المسنين على الطمأنينة والعلاج استخدام الحمار فى العلاج
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانت مسنة تدعى "مريم" من عدم الحركة والتحدث وهى مقيمة في دار تمريض وعيونها مغلقة، لا تستجيب، حتى عندما يتم استدعاء اسمها من الأطباء، وفى هذا التوقيت سمع صوت "نهيق" الحمار "تشارلى"، ودفع الباب برأسه ليدخل إلى "مريم"، وتقابله بفرحة عارمة وابتسامه وعيون مفتوحة.

استخدام الحمار فى علاج المسنيين
استخدام الحمار فى علاج المسنين

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح "ميشيل جوريهام"، المسئول عن دار رعاية التمريض والخرف في جراسويل، بإيطاليا، إنه عندما تأتي "الحمير" إلى الدار يتحدث المرضى عنهم لعدة أيام بعد ذلك.

وقال الدكتور "جيمس برينان"، وهو طبيب نفسي، والذى عمل مع مرضى السرطان لمدة 22 عاما في مركز بريستول للأورام، إن هناك فوائد علاجية واضحة للزيارات الحيوانية.

استخدام الحمار تشارلى فى علاج المسنيين
استخدام الحمار تشارلى فى علاج المسنين

 

ويشير إلى ثروة من الأبحاث التي تدعم فكرة أن التفاعل مع الطبيعة من أي نوع سواء كان ذلك مع الحيوانات أو الريف يساعد على تخفيف التوتر ويعزز المزاج الهادئ.

وتضيف الدكتورة "تريشنا ماكنير"،  طبيبة الشيخوخة المتخصصة في مستشفى "فيليس توكويل" الإنجليزية،  أن قضاء الوقت مع الحيوانات يجعلهم سلميين جداً أو لطفاء، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم ويعزز قوة وفعالية العلاج المستخدم للمرضى.

استخدام الحمار فى علاج المسنيين
استخدام الحمار فى علاج المسنين

 

ومن الجدير بالذكر أن العديد من دور الرعاية أو المستشفيات تستخدم الكلاب والقطط منذ فترة طويلة لأنهم يعززون من نفسية المرضى، وأصبحت الحمير هي الآن الأكثر شيوعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة