أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الجربا يبحث مع لافروف الحوار السورى المزمع عقده فى سوتشى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:02 م
أحمد الجربا يبحث مع لافروف الحوار السورى المزمع عقده فى سوتشى أحمد الجربا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى، صباح اليوم الأربعاء، سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى فى موسكو.

 

وأعرب الجربا عن أمله فى نجاح الجهود الروسية فى بدء حوار مباشر بين النظام السورى والمعارضة، مشيرا إلى عدم وصول مفاوضات جنيف حتى اليوم إلى أية نتائج تذكر وعدم إحرازها أى تقدم.

 

وقال الجربا، خلال مباحثاته مع لافروف: "نأمل بأن يكون هناك حوار مباشر ومفاوضات مباشرة بين الطرفين"، وبالنسبة لمؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى، أكد الجربا على حرصه على تقييم هذا الموضوع مع الجانب الروسى ومناقشة الترتيبات التى من شأنها أن تضمن للمؤتمر النجاح.

 

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، على حرص موسكو على دعوة المعارضة السورية الخارجية المشاركة فى مفاوضات جنيف لمؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشي، مؤكدا أن هدف المؤتمر الأساسى هو إرساء الأسس لإطلاق إصلاحات دستورية فى سوريا.

 

وأشار لافروف إلى أن "موسكو تلمس دعما واسعا لمؤتمر الحوار الوطنى السورى بين السوريين وبين الشخصيات البارزة فى المجتمع السورى بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم"، مؤكداً أن ذلك سيساعد على إقامة حوار مباشر بين الحكومة السورية والمعارضة.

 

وأكد الوزير الروسى أن لدى بلاده معلومات تؤكد حصول جبهة النصرة فى سوريا على دعم خارجى، لافتا إلى أن القضاء على هذه المنظمة ينضوى ضمن الجهود الدولية فى مجال مكافحة الإرهاب فى سوريا، مشيرا خلال اللقاء إلى أنه تم توجيه ضربة حاسمة لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، معتبرا أن ملف التنظيم تم طيّه بالنسبة لروسيا وأصبح من الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة