أحمد الجربا يبحث مع مسئولة أمريكية بالقاهرة الأوضاع الإنسانية فى سوريا

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:41 م
أحمد الجربا يبحث مع مسئولة أمريكية بالقاهرة الأوضاع الإنسانية فى سوريا أحمد الجربا والسفيرة الأمريكية ستيفانى ويليمز المبعوثة الخاصة للشأن السورى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس تيار الغد السورى المعارض أحمد الجربا، مساء أمس الأربعاء، فى مقر إقامته بالقاهرة السفيرة الأمريكية ستيفانى ويليمز المبعوثة الخاصة للشأن السورى.

 

وأجرى الطرفان مشاورات صريحة وبناءة حول الشأن السورى تضمنت الوضع الإنسانى فى سوريا، حيث أكد الجربا على ضرورة تحسين الظروف الإنسانية للسوريين المتضررين من الحرب على الإرهاب فى المنطقة الشرقية وإمدادهم بالمساعدات الضرورية حيث أنهم يعيشون فى المخيمات ضمن أوضاع بائسة للغاية، وتأمين عودتهم بأقرب فرصة إلى مدنهم وبلداتهم.

 

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامى لتيار الغد السورى المعارض، اليوم الخميس، فقد تطرق الطرفان أيضا إلى الأوضاع فى المناطق الأخرى فى سوريا، وأكدا على ضرورة متابعة الجهود من أجل إنجاح اتفاقيات خفض التصعيد من أجل حقن دماء السوريين وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق بدون عوائق.

 

أحمد الجربا والسفيرة الامريكية ستيفانى ويليمز المبعوثة الخاصة للشأن السوري
أحمد الجربا والسفيرة الأمريكية ستيفانى ويليمز المبعوثة الخاصة للشأن السورى

 

وأكد الطرفان على أن الحل فى سوريا يجب أن يكون سياسيا تفاوضيا يحقق فى النهاية طموحات الشعب السورى فى الانتقال السياسى نحو الديمقراطية بحسب بيانى جنيف وفيينا وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى الأخص القرار رقم 2254.

 

واستعرض رئيس تيار الغد السورى، مع المسئولة الأمريكية سبل توحيد صفوف المعارضة السورية من أجل تشكيل وفد مفاوض موحد إلى جنيف للتفاوض حول الحل السياسى الذى يحقق الطموحات المشروعة للشعب السورى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة