خالد صلاح

فوائد ممارسة ألعاب الكاراتيه والجودو منذ الطفولة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:00 ص
فوائد ممارسة ألعاب الكاراتيه والجودو منذ الطفولة فوائد ممارسة الكاراتيه
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
فنون الدفاع عن النفس من كاراتيه وجودو وتايكوندو وكونغ فو لها مميزات كثيرة سواء رياضية أو نفسية على الشخص، خاصة مع ممارستها من الطفولة فإنها تضيف للياقة البدنية وصحة الجسم الكثير، وهنا نقدم فوائد ممارسة ألعاب الكاراتيه والجودو وغيرها من فنون الدفاع، وفقا لما ذكره موقع " healthfitnessrevolution" الطبى.
 
 

فوائد عضلية 

 
 فنون الدفاع عن النفس تستخدم مجموعة من العضلات في الجسم، وتعمل على تدعيم القدرة على التحمل، والمرونة، والتوازن.
 

فوائد نفسية

 
تزيد من الثقة بالنفس، نظرا لتحديد الهدف والتشجيع الإيجابي واحترام القيم التي هي جزء من جميع برامج فنون الدفاع عن النفس، فذلك يرفع من الثقة الداخلية ومعرفة الشخص لما يمكن بداخله.
 

فوائد لصحة القلب

 
تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وقد وجدت الأبحاث أن الطريقة الحقيقية الوحيدة لتحسين وضع نظام القلب والأوعية الدموية هي من خلال المشاركة في الأنشطة التي تنشط القلب، مثل فنون الدفاع عن النفس.
 
 
 
فوائد للحالة المزاجية 
 
وجد الباحثون أن المشاركة في ممارسة رياضية روتينية من أفضل الطرق لتحسين مزاجك، فأداء فنون الدفاع عن النفس ليست فقط وسيلة جيدة لتخفيف التوتر والإحباط، ولكن قد تساعد في الواقع لجعل الأشخاص أكثر سعادة، خاصة أن الإندورفين الذي يصدر عن النشاط البدني يستمر نشط في جسمك لمدة تصل إلى أربع ساعات بعد التمرين ويعود عليك بالإحساس بالفرحة.
 

فوائد للوزن

 
تعمل ألعاب الدفاع عن النفس على فقدان الوزن، فدورة ساعة واحدة من أى من فنون الدفاع عن النفس يمكنها أن تحرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية.
 

فوائد للقدرات العقلية

 
تزيد فنون الدفاع عن النفس من التركيز والسكون، فوراء اللكمات والركلات يتعلم الشخص الجلوس مع نفسه ورؤية أين نقاط ضعفه، ومن ثم التركيز على أفعاله وردود أفعال بتركيز كبير على حركات الخصم.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة