خالد صلاح

الرئيس السيسى يبحث تأمين الكنائس وتوفير السلع ومفاوضات "سد النهضة"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 04:47 م
الرئيس السيسى يبحث تأمين الكنائس وتوفير السلع ومفاوضات "سد النهضة" اجتماع الرئيس السيسى مع الوزراء
كتب محمد الجالى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بالمهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لاستعراض عدد من الملفات، منها جهود الحكومة فى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع عرض الإجراءات التى تتخذها الحكومة والجهات المعنية استعداداً لاحتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد، والتى تشمل زيادة تأمين المنشآت الحيوية والكنائس بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض جهود الحكومة فى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين فى مختلف منافذ البيع والأسواق بأسعار وكميات مناسبة، فضلاً عن تأمين المخزون الاستراتيجى منها.

وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية مواصلة المتابعة الدورية لتوافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بالمحافظات المختلفة، ولاسيما بالصعيد والمناطق النائية. 

كما تم متابعة الخطوات التى تتم لتوصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل بمختلف المحافظات، حيث أكد الرئيس على المضى قدماً فى تلك الخطوات وتعزيزها خلال الفترة القادمة، بالنظر إلى مساهمتها فى التيسير على المواطنين والارتقاء بظروفهم المعيشية. 

وتناول الاجتماع أيضا متابعة جهود إزالة التعديات والمخالفات على أراضى الدولة، حيث وجه الرئيس بمواصلة التصدى للتعديات بكافة أشكالها وعدم التنازل عن حقوق الدولة ومن ثم المواطنين، مشدداً على أن يتم التعامل مع هذا الموضوع بكل حسم طبقاً لأحكام لقانون.


كما تم متابعة الإجراءات التى تتم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى الارتقاء بقدرات ومهارات الكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة، كما تم عرض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية فى مجالات متنوعة، بالإضافة إلى الخطوات الجارية للانتهاء من المشروعات المتعثرة وتفعيلها، حيث أوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم الانتهاء حتى الآن من تشغيل 586 مشروعاً من إجمالى 900 مشروع متعثر على مستوى الجمهورية. 

ووجه الرئيس فى هذا الإطار بالانتهاء من تشغيل جميع المشروعات المتعثرة على مستوى الجمهورية وحل ما تواجهه من عقبات، وذلك خلال عام واحد. 

وفى إطار متابعة جهود الدولة لرعاية أبنائها المغتربين في الخارج، وضمان حقهم فى الإدلاء بأصواتهم بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، باعتباره أحد الحقوق التى يكفلها لهم الدستور، واستعرض الاجتماع جهود إيفاد لجان متخصصة لاستخراج بطاقة الرقم القومى وغيرها من الوثائق الرسمية للجاليات المصرية فى الخارج، وقد تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق القائم بين وزارتى الخارجية والداخلية فى هذا الشأن، والإعلان عن مواعيد إيفاد تلك اللجان إلى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج بوقت كافٍ حتى يتمكن المصريون المغتربون من الاستفادة مما تقدمه هذه اللجان من خدمات.

 وأوضح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن سامح شكرى وزير الخارجية قدم خلال الاجتماع تقريراً عن نتائج زيارته الأخيرة لأثيوبيا، والتى التقى خلالها برئيس الوزراء الأثيوبى بهدف التباحث حول مسار المفاوضات الخاصة بملف سد النهضة، حيث أكد وزير الخارجية أن لقاءاته مع المسئولين الأثيوبيين تناولت بشكل واضح وصريح التحديات التى تواجه مسار مفاوضات سد النهضة ومجمل عناصر الموقف المصرى إزائها. 

وأكد الرئيس على أهمية الاستمرار فى التواصل مع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى توافق حول الخطوات القادمة فى إطار اتفاق إعلان المبادئ الموقع فى الخرطوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة