أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. التخطيط: فتح التعيين بأماكن العجز فى الحكومة يناير المقبل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. التخطيط: فتح التعيين بأماكن العجز فى الحكومة يناير المقبل موجز أخبار الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان وزيرة التخطيط ، فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة خلال نهاية شهر يناير المقبل، وتنفيذ حكم الإعدام لـ 15 إرهابيا، وعودة حركة مترو الخط الثالث بعد إصلاح جسم النفق، وتصدر محمد صلاح أحدث استفتاءات الأفضل فى 2018.. وغيرها من الأخبار المهمة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.

 

وزيرة التخطيط: فتح باب التعيين بأماكن العجز فى الحكومة يناير المقبل

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم خلال نهاية شهر يناير المقبل، فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة.

1. وزيرة التخطيط

السيسي يعقد اجتماعا لبحث أصول "الأوقاف" ويوجه بالحفاظ على حقوق الدولة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس هيئة الأوقاف المصرية.

2. السيسي يعقد اجتماعا لبحث أصول

وزير البترول: توريد جزء من إنتاج الذهب بمنجم السكرى للبنك المركزى لزيادة رصيده

قال المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية ، إن الدولة تسعى لزيادة رصيد مصر من الذهب لدى البنك المركزى عبر توريد جزء من إنتاج الذهب بمنجم السكرى للبنك المركزى.

3. وزير البترول

بينها وثائق فلسطين.. بريطانيا تعترف بفقدان آلاف من مستندات أرشيفها الوطنى

سلطات جريدة "ذا جارديان" البريطانية الضوء على اعتراف 10 داونينج ستريت بـ"فقدان" الآلاف من الوثائق المتعلقة بقضايا حساسة من الأرشيف الوطنى البريطانى، الذى يعد أضخم مرجع وثائقى للباحثين حول العالم.

4. بينها وثائق فلسطين.. بريطانيا تعترف بفقدان آلاف من مستندات أرشيفها الوطنى

إدارة المترو تعلن عودة حركة الخط الثالث بكامل طاقته بعد إصلاح جسم النفق

أعلن أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم إدارة المترو عودة حركة الخط الثالث بكامل طاقته بعد إصلاح الاختراق الذى أحدثته إحدى شركات المقاولات فى جسم النفق.

5. إدارة المترو تعلن عودة حركة الخط الثالث بكامل طاقته بعد إصلاح جسم النفق

نواب برلمانيون يهاجمون التصريحات غير المسئولة لوزير خارجية السودان ضد مصر.. العرابى: من حقنا متابعة زيارات الجوار.. وخارجية "النواب": لا يعلم عن التاريخ شيئا.. ونائب: تصريحاته عنترية تؤثر على علاقة البلدين

رفض عدد من أعضاء مجلس النواب، تصريحات وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور عن مصر والتى اتهم فيها وسائل الإعلام المصرية بتناول زيارة أردوغان للسودان بشكل مؤسف، فى الوقت الذى أعربوا فيه عن حق اى دولة فى متابعة أى زيارة لجيرانها ودراسة تبعاتها على الأمن القومى لها.

6. نواب برلمانيون يهاجمون التصريحات غير المسئولة لوزير خارجية السودان ضد مصر

بعد تنفيذ حكم الإعدام فى 15 إرهابيا من كوادر أنصار بيت المقدس.. تحقيقات النيابة تكشف ارتكابهم جريمة الهجوم المسلح على كمين وقتل وإصابة عدد من الجنود.. وتؤكد: سرقوا كمية من الأسلحة والذخيرة لتنفيذ مخططات إرهابية

حصل "اليوم السابع"، على أمر إحالة المتهمين عناصر خلية "أنصار بيت المقدس" الإرهابية، والمُنفذ ضدهم حكم الإعدام فى أحد القضايا الإرهابية بسيناء، فى القضية التى حملت رقم 411 لسنة 2013 ج كلى عسكرى الإسماعيلية -شمال سيناء رقم الطعن 287/11 ق، بجلسة يوم 13/11/2017، بعد أن نفذت مصلحة السجون الحكم على 15 متهماً.

7. بعد تنفيذ حكم الإعدام فى 15 إرهابيا من كوادر أنصار بيت المقدس

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد المشروع التدريبى "باسل12" بالجيش الثانى

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى (باسل 12) الذى نفذته إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى بإستخدام مقلدات الرماية " المايلز" ، والذى يأتى فى إطار خطة القوات المسلحة للتدريب القتالى لرفع الكفاءة الفنية والإدارية والقتالية لوحداتها وتشكيلاتها التعبوية .

8. رئيس أركان القوات المسلحة يشهد المشروع التدريبى

البورصة تربح 3.5 مليار بختام التعاملات.. إيجى إكس 30 يحقق مستويات تاريخية

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 3.5 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 806.975 مليار جنيه، وواصل المؤشر الرئيسى للبورصة تحقيق مستويات تاريخية، فيما استمر ضعف أحجام التداول وبيع المؤسسات المصرية.

9. البورصة تربح 3.5 مليار بختام التعاملات.. إيجى إكس 30 يحقق مستويات تاريخية

السيسى يؤكد أهمية تطوير الأزهر ومواصلة دوره الحضارى فى مواجهة التطرف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وشهد اللقاء استعراض جهود الأزهر وأهمية الدور الحضارى الذى يلعبه.

10. السيسى يؤكد أهمية تطوير الأزهر ومواصلة دوره الحضارى فى مواجهة التطرف

وزير الخارجية ييحث مع رئيس وزراء إثيوبيا تحديات مسار مفاوضات سد النهضة

التقى سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم، الثلاثاء، "هيلا ماريام ديسالين" رئيس الوزراء الإثيوبى فى إطار زيارته الحالية إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك لمتابعة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والاعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى مصر فى يناير المقبل، فضلا عن تناول مسار مفاوضات سد النهضة.

11. وزير الخارجية ييحث مع رئيس وزراء إثيوبيا تحديات مسار مفاوضات سد النهضة

دموع الفرح.. 259 سجينا يودعون السجون بموجب عفو رئاسى عن باقى العقوبة

بدموع الفرحة والسجود على الأرض، والهتاف باسم الرئيس السيسى، ودع 259 سجينا الزنازين بموجب عفو رئاسى، حيث كان فى استقبالهم ذويهم، الذين أعربوا عن سعادتهم لخروجهم.

12. دموع الفرح.. 259 سجينا يودعون السجون بموجب عفو رئاسى عن باقى العقوبة

"الإحصاء" يكشف: 473 جنيها إنفاق الفقراء سنوياً على الاتصالات.. 4 ساعات وقت فراغ المرأة يومياً.. انخفاض استخدام وسائل تنظيم الأسرة.. إصدار التشريعات والارتفاع بسن الزواج أهم حلول ظاهرة النمو السكانى السريع

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، العدد (95) من المجلة النصف سنوية (السكان- بحوث ودراسات) ويشمل هذا العدد عدة دراسات تحليلية، هى، أنماط إنفاق الأسر المصرية على وسائل الاتصالات  2015، ومؤشرات الصحة الإنـجابية خلال الفترة (2005- 2014)، واستخدام الوقت للمرأة المصرية فى 2015، وأخيراً تجارب وجهود مواجهة الأزمة السكانية.

13. الإحصاء

صور.. قيادات الأقباط الأرثوذكس يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لتطوير مسجد إسنا

في لفتة مميزة، تجسد قوة الترابط بين أبناء الصعيد من الأقباط والمسلمين، قام وفد من كنيسة الأقباط الأرثوذكس بمدينة إسنا جنوبى الأقصر، فى ذكرى احتفال الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، بالتبرع بـ 10 أطنان أسمنت للمساهمة فى إعادة بناء وتطوير مسجد الشيخ هاشم بجوار مجلس المدينة.

14.صور.. قيادات الأقباط الأرثوذكس يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لتطوير مسجد إسنا

وزير المالية السودانى يعلن تخفيض العملة إلى 18 جنيها للدولار فى يناير

قال وزير المالية السودانى محمد عثمان الركابى لرويترز اليوم الثلاثاء، إن حكومة بلاده ستخفض العملة المحلية إلى 18 جنيها للدولار فى يناير من سعر الصرف الحالى البالغ 6.7 جنيه.

15. وزير المالية السودانى يعلن تخفيض العملة إلى 18 جنيها للدولار فى يناير

ما مصير البيتكوين؟ وكيف ستواجهها البنوك المركزية حول العالم؟ نائب رئيس البورصة: فقاعة تداول لكنها تجربة جديرة بالدراسة.. أستاذ اقتصاد: سلبياتها كثيرة لكن الابتعاد والصمت أمام التطور العالمى خطأ

العديد من الأسئلة أصبحت تشغل أذهان الآلاف بل وملايين الأشخاص حول العالم، حيث تحولت العملة الافتراضية الرقمية بيتكوين من مجرد اختراع لشخص مجهول هويته الحقيقية حتى الآن لم تتخط قيمتها 0.0001 دولار عند اختراعها وبدء تداولها عام 2009 إلى 19 ألف دولار للعملة الواحدة فى نهاية 2017.

16. ما مصير البيتكوين

90 مستوطنا يهوديا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم نحو 90 مستوطنا يهوديا، بينهم طلبة معاهد تلمودية، وعدد من ضباط مخابرات وشرطة الاحتلال الإسرائيلى اليوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة.

17. 90 مستوطنا يهوديا يقتحمون المسجد الأقصى

انفجار فى خط لأنابيب نفط ليبى تابع لشركة الواحة يصل إلى ميناء السدر

قال مصدر نفطى ليبى فى تصريح مقتضب، اليوم الثلاثاء، أن انفجار وقع  فى خط لأنابيب النفط تابع لشركة الواحة يصل إلى ميناء السدر.

18. انفجار فى خط لأنابيب نفط ليبى تابع لشركة الواحة يصل إلى ميناء السدر

شاهد .. مقبرة السيارات بحلوان متحف مفتوح من الـBMW للكارو

فى منطقة صحراوية مساحتها أكثر من خمسة أفدنة أسفل طريق الأوتوستراد عند المدخل الشرقى لمدينة 15 مايو يقع مقر احتجاز السيارات التابع لمديرية أمن القاهرة أو ما يعرف بـ"مقبرة السيارات" .

19.شاهد .. مقبرة السيارات بحلوان متحف مفتوح من الـBMW للكارو

ده أحلى كريسماس ولا إيه.. الأزياء التنكرية تسيطر على محال الهدايا.. بدلة "بابا نويل" من 300 لـ700 جنيه.. و"شوال" سانتا كلوز أحدث صيحات 2018.. وملابس "سنو وايت" و"أليس" لمحبى الاختلاف

"ليلة عيد الليلة ليلة عيد" بصوتها الملائكى تشدو "فيروز" بهذه الكلمات لتعلن للعالم بدء احتفالات عيد الميلاد والكريسماس، وبدء العد التنازلى لاستقبال عام جديد وكالعادة يحرص الكثيرون على الاحتفال بالكريسماس من خلال علاماته التى تتمثل فى "بابا نويل"، وشجرة الكريسماس الشهيرة التى تُعلق عليها الأمنيات والأحلام على أمل أن تتحقق فى العام الجديد.

20. ده أحلى كريسماس ولا إيه.. الأزياء التنكرية تسيطر على محال الهدايا

وفاة صانع البهجة عند الأطفال والكبار.. مصمم "توم أند جيرى" يفارق الحياة عن عمر يناهز 99 عاما.. مشوار 161 حلقة رسوم متحركة كوميدية ينتهى بأزمة صدرية حادة.. و"ديزنى ووارنر بروس" أبرز منتجى رسوم "بوب جفنيز"

"توم" و"جيرى"، عبقرية تاريخية تتكون من 161 حلقة رسوم متحركة كرتونية كوميدية، انتجت فى الفترة من عام 1940 إلى عام 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار، والتى تظهر الصراع بين القط "توم" والفأر "جيرى”، ويعتبر (بوب جفنيز) رسام شخصيتى الرسوم المتحركة الشهيرتين توم وجيرى، أحد أبرع الرسامين فى هذا المجال، إلا أن وفاته جعلت جمهوره من الكبار والأطفال فى صدمة، بعد امتاعهم بعشرات الحلقات من مسلسله الشهير "توم أند جيرى".

21. وفاة صانع البهجة عند الأطفال والكبار

رمضان "كريم قوى" يا كوبر.. الإفتاء تحلل للمنتخب ما يحرمه اللاعبون على أنفسهم: من حقكم الإفطار فى كأس العالم لأنكم على سفر.. "اليوم السابع" يسأل أهل الفتوى عن المباريات.. والدار: يجوز الفطر لأنهم أصحاب عمل شاق

طالب المدير الفنى للمنتخب الوطني هيكتور كوبر، لاعبى المنتخب المشاركين فى كأس العالم بإفطار رمضان فى روسيا 2018، حتى يتفرغوا للتدريبات، ويستطيعوا تحقيق النتائج المرجوة، وأكدت مصادر أن كوبر تواصل مع مؤسسة الأزهر لبيان الحكم الشرعى فى إفطار لا عبى المنتخب، أثناء معسكرات التدريب.

22. رمضان

مدرب الأهلى: التعثر فى مباراة أو اثنين لا يعنى نهاية المطاف

قال أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، إن اللاعبين يدركون المسئولية الملقاة على عاتقهم ويبذلون قصارى جهدهم، بغض النظر عن عدم التوفيق الذي لازم الفريق خلال مباراة وادي دجلة أمس، الاثنين، التى انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الخامسة عشر للدوري، مشيرًا إلى أن الفريق ما زال يمتلك الفرصة لتصدر مسابقة الدوري الممتاز.

23. مدرب الأهلى

محمد صلاح يواصل تربعه على صدارة استفتاء الأفضل بالعالم لليوم الثالث

واصل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، تربعه على صدارة قائمة النجوم المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2017، فى الاستفتاء الذى طرحته شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، مساء أمس الأول الأحد.

24. محمد صلاح يواصل تربعه على صدارة استفتاء الأفضل بالعالم لليوم الثالث

أشيمبونج يقود هجوم الزمالك أمام المقاولون.. وأوباما والشامى "أساسيان"

أعلن المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك، تشكيل الفريق لمباراة المقاولون العرب التى تقام فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، فى الجولة الخامسة عشرة للدورى الممتاز على استاد القاهرة الدولى.

25.أشيمبونج يقود هجوم الزمالك أمام المقاولون
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة