أكرم القصاص - علا الشافعي

ماسك زيت السمسم لمقاومة ظهور الشعر الأبيض والتخلص من قشرة الرأس

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:22 م
ماسك زيت السمسم لمقاومة ظهور الشعر الأبيض والتخلص من قشرة الرأس فوائد زيت السمسم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدامات وفوائد كثيرة تتسم بها الزيوت الطبيعية للشعر ومنها زيت السمسم الذى يفيد فى نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، نظرا لاحتوائه على  فيتامين E، وبعض المعادن، مثل الماغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور، وكذلك البروتين الذى يقوى الشعر من الجذور ويغذيه بعمق، ذلك وفقا لموقع stylecraze.

 

download
 

وتتعدد فوائد زيت السمسم للشعر، حيث يساعد تدليك شعرك وفروة الرأس به على منع الشيب المبكر، والإبقاء على اللون الطبيعى لشعرك لفترة أطول، وزيت السمسم له خصائص تفيد فى جعل الشعر أكثر سوادا وقتامة.

 

كما يعزز زيت السمسم نمو الشعر نظرا لتحسن الدورة الدموية فى فروة الرأس وعلاج تلف الأطراف وتكسرها، وحماية الشعر من أضرار الملوثات البيئية.

 

فوائد-زيت-السمسم-للصدر
 

كما يحمى زيت السمسم الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فهو عامل حجب طبيعى من الشمس، فوضع زيت السمسم على فروة الرأس والشعر يمنع تلف الشعر الناتج التعرض لأشعة الشمس لفترات طويله.

 

زيت السمسم مضاد للجراثيم واستخدامه على فروة الرأس يساعد على تجنب الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية المسببة لقشرة الرأس، حيث يمكن تدليك فروة رأسك كل ليلة، قبل النوم، به لعلاج قشرة الرأس مع تهدءتها من الحكة.

 
طرق_للحصول_على_شعر_طويل
 

كما يمكن عمل ماسك للشعر بمزج زيت السمسم مع قطرات عصير الليمون وتدليك فروة الرأس بها، واتركيه من الليل حتى الصباح التالى للحصول على نتائج أفضل، يمكن ربط شعرك بفوطة ساخنة لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.









الموضوعات المتعلقة

فوائد حبة البركة للجسم والبشرة والشعر

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 03:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة