فيديو.. على جمعة: خوارج العصر يقتلون المسلمين بتفسير خاطئ لقصة الخضر وموسى

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 05:56 م
فيديو.. على جمعة: خوارج العصر يقتلون المسلمين بتفسير خاطئ لقصة الخضر وموسى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حذر من خطر النابتة خوارج العصر من الجماعات الإرهابية التى تستحل قتل الناس بدون وجه حق مبررين ذلك بأنهم يتبعون الدين الإسلامى، مشدداً على أن ذلك لا يمت للإسلام بصلة، وتابع:" هؤلاء قلوبهم قلوب الشياطين رغم أنهم منا أى من بنى جلدتنا.. وجاءوا بهذه الأفكار من جهلهم ومحض هواهم وعقولهم الفاسدة الكاسدة وشهوة الزعامة التى تصدروا لها قبل أن يتعلموا ..الرسول حكم عليهم أنهم كلاب أهل النار"، مشدداً على أن جموع المسلمين رفضوا هذا المنهج النجس وردوه وأطاعوا رسول الله فيهم بأنهم كلاب أهل النار.

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن خوارج العصر لا يمتلكون فكراً حتى نقاشهم بل هم يتبعون بعض الأفكار من وهمهم ودين يوازى دين نبى الله صلى الله عليه وسلم وذلك أقرب للجنون منه إلى استقامة العقول والفكر المستقيم.

واستكمل مفتى الجمهورية السابق، قائلاً:يستحلون القتل برواية صاحب موسى والمعروف بالخضر عليه السلام عندما قتل الغلام وخرق السفينة قال وما فعلته عن أمرى، وتابع:" بل ألقى إليه الله سبحانه وتعالى هذا العلم ..وبعض أهل العلم قالوا أن الخضر هو نبى يوحى إليه ..وعليه فأن الخوارج يتخذون من الخضر منهج فخلطوا الأمور كون الخضر يوحى إليه ولكن الخوارج يوهمون أنفسهم لتبرير قتلهم للناس".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة