أكرم القصاص - علا الشافعي

3 ذكريات مشئومة فى مواجهات الزمالك والمقاولون

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:17 م
3 ذكريات مشئومة فى مواجهات الزمالك والمقاولون الزمالك والمقاولون
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات السابعة مساء اليوم ، يلتقى الزمالك مع نظيره المقاولون على استاد القاهرة الدولى، فى إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدورى، ويخوض الفريقان اللقاء وسط ذكريات سيئة للقاءات السابقة التى جمعت الفريق الأبيض مع الذئاب.

نرصد أبرز اللقطات التى شهدتها مواجهات الفريقين منها طوبة البلتاجى، وركلة الجزاء المثيرة للجدل من الحكم إبراهيم نور الدين ، بالإضافة إلى خسارة الزمالك لكأس السوبر أمام المعلم.

طرد طارق حامد 

آخر الأحداث التى صاحبت مواجهات الفريقين القرارات الصادمة التى اتخذها  إبراهيم نور الدين حكم مباراة الزمالك والمقاولون فى موسم 2015، حيث تم طرد طارق حامد لاعب الفريق الأبيض لحصوله على الإنذار الثانى خلال اللقاء، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط ، ثم احتساب  ركلة جزاء على حارس المقاولون، ليحرز معروف يوسف لاعب الزمالك  الهدف الثانى لفريقه وانتهاء المباراة، وسط غضب من الفريقين والجماهير.

خسارة السوبر 

المقاولون بطل كاس السوبر
المقاولون بطل كاس السوبر

 

وسبق هذه المباراة ذكرى سيئة للزملكاوية ، وهى خسارة كأس السوبر المصرى عام 2004 أمام ذئاب الجبل بعد فوز الأخير  برباعية مقابل هدفين  لأبناء ميت عقبة ، وبعد هذه المباراة تغلب المقاولون على الأهلى بالمباراة النهائية التى توج خلالها الذئاب باللقب.
 

طوبة البلتاجى 

 
البلتاجى وطوبة الجماهير
البلتاجى وطوبة الجماهير

دماء على وجه الحكم
دماء على وجه الحكم

.وتٌعد أول ذكرى سيئة واجهت الفريقين  فى موسم 2000/2001، حيث سالت دماء رضا البلتاجى حكم اللقاء  بعد أن قام أحد الجماهير بإلقاء طوبة عليه  اعتراضا على احتساب ركلة جزاء للفريق المنافس  تقدم من خلالها  بهدف ،  ورغم أن الزمالك كان متصدر للدورى حينها ، إلا أن الجماهير لم ترضى بتقدم المقاولون ،  ، فوجهت السباب إلى البلتاجى ، وأثناء خروجه من الملعب تم إلقاء طوبة فى رأسه  ، حتى سالت الدماء منه ، فقرر إلغاء المباراة ، وتمت إعادتها فيما بعد  بدون حضور الجماهير وانتهت بالفوز للأبيض بثلاثية دون رد .

 

يدخل الزمالك لقاء اليوم ورصيده 22 نقطة محتلا المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى ويرغب الفريق الأبيض فى استمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز في المباراة الماضية أمام الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين بعد سلسلة من النتائج السلبية ، بينما يخوض المقاولون مباراة الزمالك  وفى جعبته نفس عدد نقاط الزمالك وهي 22 نقطة ويحتل المركز السابع في جدول الدوري .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة