10 أسباب تجعل الإسكندرية مدينة رائعة فى الشتاء.. تعرف عليها

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 12:58 م
10 أسباب تجعل الإسكندرية مدينة رائعة فى الشتاء.. تعرف عليها محافظة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إسكندرية بلدنا فى الشتا".. دائمًا ما نسمع هذه الكلمات من بعض أهالى المدينة، معلنين عشقهم لها فى فصل الشتاء، على الرغم من كثرة النوات، والرياح الشديدة التى تواجه المدينة، وانهيار العقارات القديمة والآيلة للسقوط، بما يتسبب فى كوارث كثيرة، والخوف من غرق المدينة بعد تهالك البنية التحتية للصرف الصحى، وإليكم 10 أسباب يعلن الإسكندرانية حبهم لها فى الشتاء:
 
1- السبب الأول يتمثل فى حالة الهدوء والسيولة المرورية التى تعيش فيها المدينة فى هذا الوقت، بسبب عدم تواجد المصطافين، والذين يتوافدون فى فصل الصيف للاستمتاع بشواطئ الإسكندرية.
 
2- كوباية شاى بالنعناع على لسان قلعة قايتباى، وهو ما يسعى إليه معظم السكندريين، ليستمتعوا به، وهم يتابعون تراطم أمواج البحر مع الصخور المحيطة بأسوار القلعة، مرتدين الملابس الثقيلة التى تمكنهم من الصمود لساعات فى هذا الطقس.
 
3- كوبرى ستانلى وكوباية حمص الشام، فعلى هذا الكوبرى المزين بالألوان المتناسقة مع الكبائن المقامة أسفله، تخلق إضاءة جذابة على أمواج البحر، الواسع وهو المكان الوحيد الذى قد تستطيع رؤية فيه البحر لمسافات بعيدة من مكان مباشر، وهناك تحتسى كوب "حمص الشام" لتدفئة الجسد للقدرة على الصمود.
 
4- جيلاتى عزة، فعلى الرغم من صعوبة الطقس والبرودة الشديدة التى قد تكون موجودة فى المدينة فى هذا الوقت، إلا أن الجميع يتهافت على فروع جيلاتى عزة المعروف بها الإسكندرية، ويطلب الجيلاتى بكل أنواعه مع البسكويت السكندرى الذى لا يعرفه غير أهل عروس البحر.
 
5- حدائق المنتزه، وهناك يتوافد الكثير من الشباب والعشاق، ليصطفوا أعلى الكوبرى المواجه لفندق فلسطين، المقام على حافة مياه الشاطئ، ينتظرون غروب أو شروق الشمس، فيبدوا المشهد وكأنه لوحة مرسومة.
 
6- ركوب العجل فى المعمورة، فمنطقة المعمورة بحرى، يكاد يختفى منها السكندريون فى فصل الصيف، بسبب الزحام الشديد، إلا أنها تكون فرصتهم فى فصل الشتاء، لخلو الفيلات الموجودة هناك من قاطنيها الذين يكون أغلبهم من خارج المدينة، فيفضلون تأجير العجل واستقلاله، فى شوارع المعمورة الواسعة المزينة بالأشجار.
 
7- صيد السمك على الكورنيش، فتجد وقت ارتفاع الموج، وتخبطه الشديد، عجوز يجلس على كرسى ويضع سنارته فى مياه البحر ليخرج منها أجود أنواع السمك، وفى منطقة محطة الرمل، تتفاجأ بعدد من الإسكندرانيين يقفون متابعين لعملية الصيد وطيور النوارس وهى تلتف حول مركب صيد قريبة.
 
8- ماراثون الجمعة على البحر، وهو الوقت المناسب لأكثر الفتيات التى ترغب فى ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق، فتشترك فى ماراثون الجمعة، الذى يبدأ يوميًا من السادسة وحتى التاسعة صباحًا على كورنيش الإسكندرية، أو تقوم بممارسة الرياضة وحيدة دون خوف من التحرش اللفظى فى ظل الهدوء الذى يتمتع به الكورنيش فى هذا الوقت.
 
9- الاستمتاع بالأماكن التراثية القديمة بشكل هادئ، مثل البن البرازيلى، وشارع فؤاد الذى يمثل أقدم شوارع المدينة .
 
10- السير تحت مياه الأمطار، وهو المتعة المقدسة لدى الكثير من أهالى الإسكندرية الذى ينتظرون الشتاء للسير تحت أمطاره على كورنيش الإسكندرية و فى الأماكن التاريخية بها.
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة