أكرم القصاص - علا الشافعي

القومية للأنفاق: لم نبدأ حفر محطة مترو الزمالك ومكاتب دولية اختبرت التربة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 09:31 ص
القومية للأنفاق: لم نبدأ حفر محطة مترو الزمالك ومكاتب دولية اختبرت التربة أعمال حفر المترو - صورة أرشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسن توفيق المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، حرص الهيئة على سكان الزمالك على وجه الخصوص وعلى جميع المصريين على وجه العموم، مشددا على عدم المخاطرة فى تهديد أرواح الناس والممتلكات دون امتلاك دراسات كافية لمحطة مترو الزمالك.

 

وقال إن تلك الدراسات من شأنها ضمان سلامة المبانى والأرواح فى المنطقة، مشيرا إلى أن محطة الزمالك موجودة داخل جزيرة، سبق للهيئة أن قامت بعمل مشابه وبنفس خصائص التربة الموجودة بجزيرة الزمالك، وذلك بمحطة "الأوبرا"، متابعا بقوله: تمت دراسات على مدى 6 سنوات عن طريق مكاتب دولية بالاشتراك مع مكاتب محلية لبحث ودراسة التربة وأبعادها.

 

وأضاف المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، أن مسار المحطة يكون على عمق 30 متر تحت الأرض، وبالتالى تكون بعيدة عن أى أساسات للمبانى، كاشفا عن أن كل الدراسات موجودة فى الهيئة القومية للأنفاق لمن يريد الإطلاع عليها.

 

وتابع: أثناء التنفيذ نقوم باختبارات وهناك مراحل كثيرة واختبارات للتأكد من عدم حدوث أى شئ مفاجئ يهدد الأرواح والمبانى والمشروع، مضيفا: لم نبدأ الحفر فى محطة مترو الزمالك حتى الآن، ولكن الهيئة استلمت الموقع فقط".

 

وحول الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى يظهر خلالها مياه نتيجة البدء فى حفر مسار المحطة، قال: "شغل الأنفاق بيكون على عمق 30 متر، وظهور أى مياه شئ طبيعى، ولكن لم نصل إلى هذه المرحلة، وعلى مستوى العالم بيكون ظهور مياه حتى بعد التنفيذ وارد جدا، ونقوم ببعض الاحتياطات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة