خالد صلاح

تحرك حتى أراك.. 5 علامات من لغة الجسد هتفهمك الناس من غير ولا كلمة

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:00 م
تحرك حتى أراك.. 5 علامات من لغة الجسد هتفهمك الناس من غير ولا كلمة لغة الجسد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كم مرة تمنينا أن نفهم ما يفكر به الآخرون عندما نتحدث إليهم، وكم مرة حاولنا أن نكشف أسرار الحركات التى يصدرها الفرد بشكل لا إرادى حتى نقتحم عالمه الداخلى، وتعد الـBody Language أو لغة الجسد هى العلم الذى يتيح لنا الفرصة للتسلل إلى عقول الآخرين، وأكدت الدراسات أنه بنسبة 55% يحتاج الجسم إلى الحركات الجسدية لتوصيل المعلومة، وبذلك يمكنك أن تقرأ الشخص الذى أمامك وفقاً لإيماءاته الجسدية.

 

وفى هذا التقرير نستعرض 5 حركات تسهل عليك مهمة فهم المتحدث إليك وفقاً لما جاء بموقع Bright Side.

 

1.إغلاق العينين:

إغلاق العينين
إغلاق العينين

 

إذا كان شخصا يتحدث معك وأغلق عينيه، يجب أن نعرف أنهم يحاولون الاختباء من العالم الخارجى أى أنه يحاول ألا يراك عند التحدث إليك وهذا لا يعنى أنه يخاف منك بل إنه متعب منك ويحاول أن يتخلص من الحديث إليك أو أنه مل النقاش، عليك أن تبتعد عنه فى الحال.

 

2.تخبئة الفم باليد:

تخبئة الفم بالأيد
تخبئة الفم باليد

 

وضع بعض الأصابع، الكف أو حتى قبضة اليد بالقرب من الفم يساعدنا على عدم الإفراج عن الكلمات التى لا نريد أن نقولها، مثلنا مثل الأطفال، فربما تكون هذه الحركة اللإرادية محاولة من الشخص لكتم بعض الأسرار أو الكلمات أو الأراء، أو أنها أمر إلى فمه بألا يتحدث ويركز أكثر فى الاستماع.

 

3.تشابك الزراعين:

تشابك الزراعين
تشابك الزراعين

 

تشابك الزراعين هو من أكثر العلامات فى لغة الجسد شهرة، ونحن غالبا ما نستخدم هذه الحركة عندما نكون فى وضع الاستعداد للدفاع عن أنفسنا أو للهجوم على شخص آخر، فعادة يربع الفرد يديه أو يشبكها لينتبه ويركز فى الحديث وينتظر لحظة الرد، لذلك إذا رأيت شخصا متشابك اليد أثناء حديثك تأكد من أنه سيهاجمك بمجرد أن تصمت.

 

4.حك منطقة الذقن:

حك منطقة الذقن
حك منطقة الذقن

 

هذه الحركة التى يفعلها الكثير من الأشخاص الذين يحاولون اتخاذ قرار بشىء ما، فيفعل ذلك ناظراً إلى الأرض أو السماء، ولا يستطيع اتخاذ القرار عند النظر إليك فى عينيك.

 

5.فرد الظهر على الكرسى:

فرد الظهر على الكرسى
فرد الظهر على الكرسى

 

فى وسط الحديث إن وجدت الطرف الآخر يفرد ظهرهه على الكرسى ويحول وجهه بعيداً، فهذا يعنى أنه قد سئم الحوار ولا يريد أن يتحدث معك حالياً، فمن الأفضل ألا تطيل عليه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة