خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"الأقصر وأسوان" تخطفان الأضواء من شرم الشيخ والغردقة فى احتفالات رأس السنة.. 80% نسب إشغالات الفنادق بأعياد الكريسماس.. مؤشرات بموسم شتوى ناجح.. وعضو "الترويج السياحى بالصعيد": حالة من البهجة بعد 7 سنوات عجاف

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:15 م
"الأقصر وأسوان" تخطفان الأضواء من شرم الشيخ والغردقة فى احتفالات رأس السنة.. 80% نسب إشغالات الفنادق بأعياد الكريسماس.. مؤشرات بموسم شتوى ناجح.. وعضو "الترويج السياحى بالصعيد": حالة من البهجة بعد 7 سنوات عجاف شجرة الكريسماس - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة منذ 7 سنوات، تنجح الأقصر فى جذب أنظار السياح وخطف الأضواء من مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة، لتكون الوجهة السياحية المفضلة لقضاء عطلة أعياد الميلاد.

 

صورة زينة أعياد الميلاد

فى البداية أكد محمد عثمان، عضو لجنة التسويق والترويج السياحى بجنوب الصعيد، أن محافظة الأقصر خطفت الأضواء لأول مرة من مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، خلال احتفالات الكريسماس وأعياد رأس السنة هذا العام، قائلا: هناك حالة من البهجة تسود أرجاء المدينة التاريخية، لارتفاع نسب الإشغالات بالفنادق العائمة والثابتة بشكل غير مسبوق.

وقال "عثمان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحجوزات السياحية خلال موسم الشتاء تشهد طفرة، تخطت النسب التى حققتها السياحة الثقافية عام 2010، مشيرًا إلى أن جنوب الصعيد استعاد عافيته بشكل كبير بعد 7 سنوات عجاف مرت على جميع العاملين بالقطاع السياحى بالأقصر وأسوان.

وأضاف أن السياحة الوافدة من الأسواق الجديدة استطاعت تعويض غياب السياح الإنجليز والذى يعد السوق الأول بالنسبة للسياحة الثقافية، لافتًا إلى أن شركات بحثت عن البديل لاجتياز أزمة انحسار الحركة السياحية الوافدة للأقصر، ونجحت فى استقطاب السياح الصينيين واليابانيين والهنود والوافدين من أمريكا اللاتينية.

وكشف عضو لجنة التسويق والترويج السياحى بجنوب الصعيد، عن ارتفاع متوسط إنفاق السائح لـ 85 دولارا بدلا من 35 دولارا فى الليلة، لافتًا إلى أن هناك بوادر جيدة لرفع أسعار البرامج السياحية للحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للسائحين، مطالبًا وزير السياحة يحيى راشد، بتخصيص نحو 10 أمتار بالجناح المصرى المشارك بمعرض " فيتور" المقرر إقامته فى أسبانيا يناير المقبل، مجانا للشركات العاملة فى السياحة الثقافية للترويج لهذا المنتج السياحى الذى استطاع رفع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عام 2017، موضحًا أن السياح الأسبان يعشقون الحضارة المصرية ولديهم شغف لزيارة الأقصر وأسوان، من الجيد استقطابهم لزيادة التدفقات السياحية خلال موسم الشتاء.

 

 

ومن جانبه، أكد خيرى محمد، رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بأسوان، أن هناك انتعاشة سياحية تشهدها محافظة أسوان، تزامنًا مع أعياد الكريسماس ورأس السنة هذا العام، لافتًا إلى أن نسب إشغالات السائحين بالفنادق تجاوزت 80 %، موضحًا أن هناك إقبال كبير من كافة الجنسيات الأجنبية لقضاء عطلاتهم بجنوب الصعيد.

وقال رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بأسوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حجوزات موسم الشتاء الحالى تشهد طفرة غير مسبوقة، ساهمت فى زيادة التدفقات الوافدة إلى الأقصر وأسوان، قائلا: " بدأنا نشوف سياح بيشتروا هدايا، وبيتمشوا على كورنيش النيل بأسوان، عقب سنوات عجاف مرت على القطاع السياحى، انحسرت فيها الحركة السياحية، وتضرر جميع العاملين من ندرة السائحين".

وأضاف، أن استقرار أوضاع البلاد سياسيًا وأمنيا والجولات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى، ساهمت فى تحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مما كان لها عظيم الأثر لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى الصعيد خلال العام الجارى خاصة من الأسواق الواعدة مثل السوق الصينى والهندى والأمريكى والألمانى.

 

وعلى جانب آخر، أكد رامى رزق الله، عضو لجنة التسويق والترويج السياحى بشرم الشيخ، أن نسب الحجوزات بالفنادق والمنتجعات السياحية بشرم سترتفع لـ 50 % اعتبارا من 27 ديسمبر الجارى، نظرًا لتوافد السياح لقضاء عطلاتهم تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الميلادية .

وقال "رزق الله" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، إن معدل الحجوزات السياحية الحالى يتراوح من 20 إلى 30 %، مشيرًا إلى أن هذا المعدلات تعد الأقل على مستوى السنوات الماضية، معربًا عن أمله فى عودة التدفقات السياحية إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الترويجية للمدينة بالخارج، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليها مع هيئة تنشيط السياحة بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار للدعاية لشرم الشيخ.

 

 

وأضاف عضو لجنة التسويق والترويج السياحى، أن السياح الأوكرانيين الأكثر توافدا على زيارة شرم الشيخ ثم اللبنانيون والإيطاليون، مشيرًا إلى تراجع الحركة الوافدة من السوق الأردنى بشكل كبير خلال الفترة الحالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة