أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل الأعصر لـ"الستات ميعرفوش يكدبوا": هذه رسالتى لـ"الفيشاوى"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:00 م
عادل الأعصر لـ"الستات ميعرفوش يكدبوا": هذه رسالتى لـ"الفيشاوى" عادل الأعصر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المخرج عادل الأعصر، فى حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذى تقدمه اليوم الأحد، الإعلامية منى عبدالغنى وسهير جوده وحنان كمال، على قناة CBC أن كتابة العمل الكوميدى صعبة جدًا وإخراجها كذلك، لذا لديه موقف من إخراج الأعمال الكوميدية، موضحًا أنه عندما يُخرج فيلمًا يجب أن يكون به وجهة نظر وليس "تيك أواي".

 

وأوضح أن ليس كل الأفلام الكوميدية سيئة بل إن هناك أفلام كوميدية جيدة مثل إشاعة حب وفيلم عسل أسود، وأنه ترك السينما فى فترة انتشار الأفلام الكوميدية ليتجه إلى الدراما التليفزيونية.

 

قال الأعصر إنه عمل مع جميع نجوم السينما المصرية فى جيله تقريبًا وفى سنة 2000 بدأت السينما تأخذ مسارا آخر لذا ابتعد، وحينها عُرض عليه إخراج مسلسل وجه القمر ورأى أن أنسب من يقوم بالدور هى الفنانة فاتن حمامة، مضيفًا أنه اتصل بها هاتفيًا وعرض عليها المسلسل وفى هذا المسلسل ظهرت وجوه جديدة أصبحوا الآن نجومًا ومنهم نيللى كريم وأحمد الفيشاوى وغادة عادل.

 

أردف المخرج أن غالبية إكسسوارات التى ظهرت فى مسلسل وجه القمر كانت من منزل فاتن حمامة، كما أنها اختارت الورد الذى ظهر فى مشهد زواج نيللى كريم فى المسلسل وأشرفت على الحفل وكأنه بالفعل حفل زفاف ابنتها، مضيفًا أن السيناريو كان جيدا ولم يكن هدفها دورها بل العمل الجماعى وأن تكون العناصر حولها قوية لنجاح المسلسل.

 

لفت المخرج إلى أنه يجب على الدولة التدخل لإنقاذ السينما وإعادتها إلى مسارها، سواء بالتسهيلات أو الدعم أو تخفيض الضريبة على التصوير فى الأماكن الأثرية، موضحًا أن أقيم المسلسلات هى التى أنتجها قطاع الإنتاج المصرى.

 

أتمنى أن يكون هناك مسلسل تاريخى مشترك بين الإنتاج المصرى وقناة فضائية خاصةً لأن هذا سيكون شئ قيم ويدفع بالفن المصري، ولكن الدولة "شالت إيدها" وأصبح المنتج هو القطاع الخاص فقط ويريد الربح، وأضاف الأعصر إن مسلسله فوبيا سيتنتهى قريبًا وهو جديد على الدراما التليفزيونية، وهو مع مجموعة كبيرة منهم طارق لطفى وأيتن عامر.

 

ووجه المخرج الكبير رسالة إلى الفنان أحمد الفيشاوى قال فيها" أى تصريح أو انفعال يجب عليك مراجعته قبل أن يخرج عفويًا لأنك شخصية عامة وأى تصريح يؤخذ عليك.. وأنت ممثل عبقرى وتتصرف بدون قصد وهو تلقائى كبير"، كما كشف الأعصر أنه يجهز لعمل سينمائى جديد وسيكون فى دور العرض قريبًا جدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة