الرياح نشطة وفرص سقوط الأمطار مهيأة.. الأرصاد تحذر من الملاحة بالبحر المتوسط.. وتؤكد: الشبورة الكثيفة تعود للطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.. وحالة الطقس تعود للاستقرار الثلاثاء

الأحد، 24 ديسمبر 2017 05:44 م
الرياح نشطة وفرص سقوط الأمطار مهيأة.. الأرصاد تحذر من الملاحة بالبحر المتوسط.. وتؤكد: الشبورة الكثيفة تعود للطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.. وحالة الطقس تعود للاستقرار الثلاثاء حالة الطقس- أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى غدا الإثنين، إذ أن بعض المناطق تشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وأن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على بعض المناطق من شمال البلاد قد تمتد خفيفة إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحرى.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من خلال الانخفاض المفاجئ فى درجات الحرارة والفرص المهيأة لسقوط الأمطار تستمر اليوم وغدا، مشيرًا إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل سيعود الاستقرار فى حالة الجو وتعود درجات الحرارة لنفس المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

 

وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن درجات الحرارة خلال الفترة الحالية مستقرة بحيث تتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية من 18 لـ 19 درجة، وعلى والوجه البحرى والقاهرة من 19 لـ 21 درجة وعلى شمال الصعيد من 20 – 21 درجة وجنوب الصعيد من 22 – 24 درجة.

 

صورة الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية

من ناحيته، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد تحسنًا فى الأحوال الجوية وتقل فرص الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية وباقى المناطق، موضحًا أنه من المتوقع أن تكون الفرصة مهيأة لتكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية.

 

وأوضح فاروق، أن نشاط الرياح وفرص الأمطار تهدأ يوم الثلاثاء المقبل، قائلا: "اتجاه الهواء سيتغير من شمالى غربى إلى شمالى شرقى يصاحبه زيادة تدريجية فى درجات الحرارة لتبقى فى نفس المعدلات بهذه الفترة من السنة".

 

 

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارًا بحريًا منذ قليل، قالت فيه إنه: "من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، موضحة أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يؤدى إلى سقوط الأمطار، وذلك فى يومى اليوم الأحد وغد الإثنين.

 

صورة الطقس

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الإثنين، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وحلايب وشلاتين.

والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على السواحل الشمالية وسيناء، وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 18 درجة، والصغرى 11 درجة والإسكندرية 18 للعظمى والصغرى 12 ومطروح 10 للصغرى والعظمى 17.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، مضطربة وارتفاع الموج به من مترين ونصف إلى 3 أمتار، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج به من مترين ونصف إلى 3 أمتار، أما حالة الرياح السطحية فشمالية غربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة