خالد صلاح

لأن العناية بالجسم تبدأ من القدمين 5 طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

الأحد، 24 ديسمبر 2017 01:00 ص
لأن العناية بالجسم تبدأ من القدمين 5 طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين - أرشيفية
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة تشقق الكعبين بشكل متكرر، وتتفاقم الأزمة مع حلول فصل الشتاء، حيث يفقد الجلد نسبة أكبر من الرطوبة ويتحول الأمر من مجرد مشكلة لألم شديد نتيجة الإصابة بالتشقق الذى يتسبب فى جرح الجلد، ولأن العناية بالجسم من أكثر الأشياء التى تهتم بها الفتيات، وإعمالاً بمقولة "راحة الجسد تبدأ من القدمين"، فقد نشر موقع "boldsky" الهندى 5 طرق للعناية بالجسم والتخلص من تشقق الكعبين.

التقشير

التقشير
التقشير

يعد من أسهل الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من الجلد الميت الموجود فى الجسم والقدمين بشكل خاص، فإذا لاحظتِ أن جلد قدميك سميكا ويابسا فقومى بنقعهما فى كمية من الماء الفاتر لمدة تتراوح بين 10:15 دقيقة، ثم قومى بفركهما باستخدام الحجر المخصص لذلك، وبعدها جففيهما بمنشفة نظيفة، واستخدمى كريم لتطريبهما، على أن يتم ارتداء جوارب قطنية بعدها.

الزيت النباتى

الزيت النباتى
الزيت النباتى

تساهم الدهون التى يحتوى عليها الزيت النباتى فى تغذية البشرة وزيادة نعومتها، ويمكنك تطبيقها على الكعبين بعد خطة تجفيف القدمين من الماء كما فعلنا فى الخطوة السابقة، وارتدى بعدها الجوارب القطنية بنفس الطريقة أيضا.

الفازلين وعصير الليمون

الفازلين وعصير الليمون
الفازلين وعصير الليمون

يحتوى الليمون على خصائص حمضية، تلك التى تساهم فى تخليص الجلد من الجفاف وإمداده بالرطوبة اللازمة ليبقى ناعما وصحيا، فقط اخلطى ملعقة كبيرة من الفازلين مع بضع قطرات من عصير الليمون، وضعيه على الكعبين بعد نقعهما فى الماء وتنشيفهما جيداً، ودلكيهما به حتى يتشربه تماماً، واستخدمى الجوارب القطنية بعدها.

خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

يحتوى خل التفاح على أحماض خفيفة تساعد على تليين البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، لذا يمكنك خلط كمية من الماء الدافئ مع كوب من خل التفاح، ووضع قدميك فيها لمدة 15 دقيقة، وبعدها استخدمى الحجر لفركهما، ثم منشفة نظيفة لتجفيفهما.

دقيق الشوفان وزيت الزيتون

دقيق الشوفان وزيت الزيتون
دقيق الشوفان وزيت الزيتون

الشوفان من الأطعمة التى تمتلك عناصر مضادة للالتهاب، كما أنها تساعد على إزالة الجلد الميت، وبالتالى تجعل البشرة ناعمة ورطبة، أما زيت الزيتون فهو غنى بفيتامين E الذى يحمى البشرة ويعزز تجديد خلاياها.

قومى بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع بضع قطرات من زيت الزيتون حتى تتكون عجينة سميكة، ضعى الخليط على الكعبين لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيهما بالماء وجففيهما بمنشفة نظيفة، واحرصى على القيام بهذا الماسك بشكل يومى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة