أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة الامتحانات.. 5 نصائح لتنظيم وقتك علشان متقولش سرقك

الأحد، 24 ديسمبر 2017 09:00 م
دقت ساعة الامتحانات.. 5 نصائح لتنظيم وقتك علشان متقولش سرقك تنظيم الوقت للامتحانات
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتراب الامتحانات غالبا يصحبه التوتر فى البيت، والخوف من ألا يستطيع ابنك أن ينتهى من مراجعة دروسه، ولكن هناك بعض الخطوات التى يمكن الاعتماد عليها لتنظيم الوقت.

فقد يساعدك إنشاء جدول ثابت للمذاكرة فى التغلب على هذه المشكلة، وفقا لموقعWikihow، والأمر هنا لايتوقف على تحديد أولوياتك الدراسية فقط، بل يتطلب  أيضا تنسيق الوقت بحيث يتسع  لاحتياجاتك الخرى مثل الخروج مع الأصدقاء والخروج للتنزه أو مشاهدة التلفزيون. 

المذاكرة
المذاكرة

 

 

إنشاء الجدول:
 

حدد قائمة تشمل كل المواد التي تريد دراستها، ويساعدك تدوين التزاماتك على الورق على تكوين صورة أوضح لما ينبغى عليك فعله،  فى حالة وجود امتحانات معينة عليك المذاكرة من أجلها، اكتب هذه الامتحانات فى القائمة بدلًا من اسم المواد.

تنظيم الاوقات
تنظيم الاوقات

 

المدة الزمينة:
 

اعرف ما ينبغى عليك فعله من أجل كل مادة أو امتحان، لتحديد الوقت المخصص لها  والذى يختلف من مادة لأخرى، على أن  يشمل حل مراجعات وتطبيقات، ضع الأولوية للامتحانات القريبة.

 

 

حدد الأولويات :
 

بعد الانتهاء من كتابة كل المواد أو الامتحانات، يمكنك تحديد المواد التى ستحتاج النصيب الأكبر من وقتك  التى تحتاج لجهد وتركيز لإعطائها حقها.

نوم الاطفال
نوم الاطفال

 

 

وقت قصير :
 

خصص من  30-45 دقيقة لكل حصة زمنية في الجدول، فإيجاد وتخصيص الفترات الزمنية القصيرة أسهل مقارنة بالفترات الزمنية الطويلة.

 

تنظيم الوقت
تنظيم الوقت

 

وقت للراحة:
 

حدد وقتا للخروج مع الأصدقاء  أو الجلوس مع الأسرة أو مشاهدة فيلم، فالتوازن بين التعليم والحياة الشخصية يعطى نتائج أفضل فى التحصيل الدراسى والتعليم، كما يمكنك تخصيص فترة راحة بين كل مادة والأخرى، ما بين 5-10 دقائق فقط . 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة