خالد صلاح

بقاء 5 آلاف قطعة فى المتحف المصرى بعد نقل قطع أثرية للمتحف الكبير

الأحد، 24 ديسمبر 2017 06:00 م
بقاء 5 آلاف قطعة فى المتحف المصرى بعد نقل قطع أثرية للمتحف الكبير المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، عن عدد القطع الأثرية التى ستكون موجودة فى المتحف المصرى بالتحرير، بعد نقل عدد من هذه القطع للمتحف المصرى الكبير، والمتحف القومى للحضارة.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد القطع الأثرية المتبقية فى المتحف المصرى بالتحرير ستكون 5000 قطعة أثرية، ما يتيح تنفيذ سيناريو عرض على أعلى مستوى، ما يسمح للزوار بمشاهدة جميع القطع المعروضة، وهذا لا يفقد المتحف أهميته لأن المتحف يحتوى على مجموعة من الآثار التى كانت بحاجها إلى إبرازها أمام الزوار، مثل مجموعة تانيس ويويا وتويا، وغيرهم الكثير.

وعلم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، عن منح الاتحاد الأوروبى منحة لمصر بمشاركة مديرى أكبر 5 متاحف العالمية.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فور علم الاتحاد الأوروبى بتشكيل لجنة مصرية لإعادة سيناريو العرض المتحفى بالمتحف المصرى بالتحرير، طالبوا بمشاركة مديرى أكبر 5 متاحف عالمية لوضع وجهة نظر علمية متكاملة لإعادة توزيع القطع، بعد نقل الآثار المتعلقة بالمتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة، لتكون لجنة عالمية، مشيرين إلى أن مديرى المتاحف العالمية هم: مدير متحف تورينو واللوفر ويونايتد وبرلين.

جدير بالذكر أن المتحف المصرى بالتحرير يقيم عدة معارض مؤقتة لجذب عدد كبير من الزوار، وزيادة معدلات الزيارة، وكان آخر تلك المعارض معرض "إبداع فنانى دير المدينة"، الذى تم افتتاحه أول أمس، من قبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بالمتحف المصرى بالتحرير.

كما يبدأ المتحف المصرى بميدان التحرير مساء كل خميس عرض ثلاث قطع أثرية جديدة، وذلك فى إطار النهج الذى بدأت وزارة الآثار فى اتباعه منذ أسبوعين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة