فى ذكرى وفاة ملك الجمل.. 3 نماذج نسائية قدمتها فى السينما "خالتى بمبة الرغاية"

السبت، 23 ديسمبر 2017 06:14 م
فى ذكرى وفاة ملك الجمل.. 3 نماذج نسائية قدمتها فى السينما "خالتى بمبة الرغاية" ملك الجمل
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امرأة من زمن الشر الجميل، حفرت فى الأذهان صورة للمرأة المجبرة على الشر لتجعلك تتعاطف معها طارة وتكرهها طارة أخرى، بأدوارها الواقعية التى جسدتها فى أكثر من عمل فنى، إنها ملك الجمل الفنانة الشهير بـ "خالتى بمبة" إحدى فنانات زمن الفن الجميل، وفى ذكرى وفاتها يذكر "اليوم السابع"، كيف جسدت شخصيات متعددة تعبر عن نماذج مختلفة للنساء  يمكن أن تصادفهن فى حياتك اليومية.

ملك الجمل
ملك الجمل

 

العاشقة القاتلة فى الشموع السوداء

الشموع السوداء
الشموع السوداء

جعلت البعض يتعاطف معها فى دورها بالشموع السوداء فهى "حكمت" الزوجة السرية التى لا يعلم بأمرها شىء، والتى عشقت فتحى الشاب السكير وأخفت زواجها منه عن الجميع ليقابل ذلك بخيانتها ومحاولة التعدى على إيمان التى جسدت شخصيتها الفنانة "نجاة"، لتقع حكمت ضحية للغيرة التى وصلت معها لحد قتل من تحب مطبقة مقولة "ومن الحب ما قتل"، لتندهش هل تتعاطف معها لقهرها أم تكرهها لظلمها لإيمان ومحاولة اغتيال أحمد "صالح سليم".

الحماة الشريرة فى أم العروسة

ملك فى أم العروسة
ملك فى أم العروسة

ولعبت ملك دور الحماة فى فيلم أم العروسة حيث بذلت كل ما لديها من جهد لفض خطوبة ابنها الذى لعب دوره الفنان "يوسف شعبان"، من الفنانة سميرة أحمد، وتضع العواقب فى طريقهما إلى أن انتصر حبهما فى النهاية وتوج بالزواج.

القوادة فى شفيقة ومتولى

شفيقة ومتولى
شفيقة ومتولى

وبرعت فى تجسيد دور المرأة القوادة التى تقنع من حولها بأفعالها فى مزيج من الشر والانتقام، حيث إنها المرأة التى جرت "شفيقة" التى لعبت دورها الفنانة سعاد حسنى إلى الوقوع فى الخطأ بإيصالها إلى طبقة البشاوات ليرضوا عنها.

خالتى بمبة أسطورة الرغى

خالتى بمبة
خالتى بمبة

بعد أن برعت فى أداء دور خالتى بمبة والذى يعد أشهر أدوارها على الاطلاق، أصبحت بعد ذلك أيقونة للرغى ليضرب بها المثل فى كل امرأة تكثر من الكلام ليقال لها "يا ساتر بمبة الرغاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة