رئيس كتالونيا السابق: الدولة الإسبانية هُزمت فى انتخابات الإقليم

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 09:49 ص
رئيس كتالونيا السابق: الدولة الإسبانية هُزمت فى انتخابات الإقليم رئيس إقليم كتالونيا السابق كارلس بويجديمونت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر رئيس إقليم كتالونيا السابق، كارلس بويجديمونت، أن الدولة الإسبانية هُزمت فى الانتخابات البرلمانية للإقليم، والتى فازت فيها الأحزاب الداعمة لانفصاله عن إسبانيا بأغلبية المقاعد فى البرلمان.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، اليوم الجمعة، أن بويجديمونت، الذى تحدث من منفاه الاختيارى فى بروكسل، أشاد بالنتائج واصفا إياها بأنها انتصار "للجمهورية الكتالونية" -على حد تعبيره.

وقال بويجديمونت - فى خطاب متلفز من بروكسل - "هذه نتيجة لا يمكن لأحد أن يتنازع عليها"، وأضاف "لقد فازت جمهورية كتالونيا، وهزمت الدولة الإسبانية، لقد خسر ماريانو راخوى، رئيس وزراء إسبانيا، وحلفاؤه."

ومع فرز جميع الأصوات تقريبًا، تتجه الأحزاب المؤيدة للاستقلال وهى، (معا من أجل كتالونيا، واليسار الجمهورى الكتالونى، والوحدة الشعبية)، إلى الفوز معًا بمجموع 70 مقعدا، من أصل 135 مقعدا يتألف منها برلمان الإقليم، أى أكثر بمقعدين من الأغلبية المطلقة، فى حين حصل حزب "المواطنون"، المؤيد لأسبانيا والمناهض لاستقلال الأقليم على 37 مقعدا.

يذكر أن الحكومة المركزية فى إسبانيا، أقالت فى شهر أكتوبر الماضى، حكومة إقليم كتالونيا، وحلت البرلمان، وذلك فى أعقاب إعلان السلطات هناك استقلالها عن البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة