أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى: تصويت الـ 128 دولة انتصار دبلوماسى عربى ويجب إلغاء حق الفيتو

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 07:28 م
برلمانى: تصويت الـ 128 دولة انتصار دبلوماسى عربى ويجب إلغاء حق الفيتو النائب محمد بدوي دسوقي
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، أن تصويت 128 دولة داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة فى جلستها الطارئة، أمس، لصالح الرفض العربي والدولى للقرار الأمريكى بشأن القدس، انتصار دبلوماسى مصري وفلسطينى وعربى وأفريقي من أجل السلام، مشدداً على استكمال التصعيد ضد القرار الأمريكي لصالح القضية الفلسطينية لمزيد من كسب نجاحات أكثر للفلسطينيين في رجوع أرضهم لما قبل 67.

وأضاف بدوى، فى بيان، أن إبطال القرار الأمريكى بنقل سفارتها إلى القدس من خلال المشروع المصري فى مجلس الأمن كان خطوة واجبة من أجل احترام الشرعية الدولية، وجاء تأكيداً على دور مصر الريادى فى المنطقة.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بإعادة النظر فى قوانين مجلس الأمن وإلغاء ضرورة حق الفيتو، حيث أنه يقضى على العدالة الدولية، ويصادر حق الدول فى الاعتراض حتى لو كانت تمثل الأغلبية العظمى مما يعد مخالفا للقوانين الدولية التى تقوم على العدالة.

وشدد بدوى على ضرورة التكاتف بين الدول العربية من أجل كيان عربى قوى لا يقدر عليه أى قوى عظمي، مشيراً إلا أنه على الرغم من قوة أمريكا العظمى إلا أن مصر استطاعت أن تهز هذا الكيان بالرغم من تهديداته للدول المعترضة على القرار بقطع المعونة الأمريكية، إلا أن مصر لم تتخل عن صوت الحق ودعمها للقضية الفلسطينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة