خالد صلاح

درويش حسنين: يجب اقتصار قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار من الوحدات الفاخرة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 05:34 م
درويش حسنين: يجب اقتصار قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار من الوحدات الفاخرة المهندس درويش حسنين رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير


كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

شدد المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية، على أهمية ضرورة التوسع فى إنشاء المعارض العقارية الخارجية فى الفترة المقبلة، وأن يكون لغرفة التطوير العقارى دورا فى ذلك، وأن تناقش المزيد من الأفكار لتعظيم الاستفادة من هذه المعارض.

وأضاف درويش: "لا مانع من أن تتدخل بعض الجهات الحكومية بالمشاركة فى تنظيم هذه المعارض لتعظيم الاستفادة، آخذا فى الاعتبار ألا تكون هذه التدخلات معيقة لجذب الاستثمارات". وأكد أن العقار المصرى شأنه شان أى سلعة، عند تصديره بشكل جيد يعود بالنفع على المستثمر والدولة.

 

وبما يتعلق بقرار منح الجنسية للأجانب مقابل شراء عقار مصرى، قال إن القرار مناسب جدا، ولكن يجب أن يتضمن معايير بحيث يكون مقصترا على الوحدات الفاخرة، حتى لا ينافس الأجنبى المواطن محدود الدخل.

 

وحول رأية فى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، أكد المهندس درويش حسنين، أن مطالب المستثمرين تتلخص فى ثلاثة محاور، فى مقدمتها سرعة أجراءات خروج العملية الاستثمارية لحيز التنفيذ، وسرعة حل المنازعات حال حدوثها، وأن يكون القائمون على حل هذه النزاعات من الكفاءات فى هذا المجال، بالإضافة إلى ضرورة تحديد إطار زمنى لهذه الإجراءات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة