المشجر راحت عليه.. اعرفى إزاى تختارى سجاد شقتك على موضة ديكورات 2018

الخميس، 21 ديسمبر 2017 10:00 ص
المشجر راحت عليه.. اعرفى إزاى تختارى سجاد شقتك على موضة ديكورات 2018 ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد اختيار السجاد المناسب للمنزل من أهم الجوانب التى لا يخلو تفكير كل فتاة مقبلة على الزواج منها، فبعد اختيار ديكورات المنزل والاستقرار على ألوان الدهانات المناسبة لكل غرفة، تأتى مرحلة اختيار الستائر والسجاد.

سجاد حديث
سجاد حديث

ولعل السجاد من الجوانب التى لا تتنبه لها الكثير من الفتيات معتقدات أن كل السجاد متشابه، وأن الأهم أن تحتوى الغرفة على سجادة فى الأرضية، فهناك الكثير من الأفكار الخاطئة التى على الفتيات التنبه لها، مثل اعتقاد الكثيرات أن تناسق الألوان هو العامل الوحيد المتحكم فى اختيار السجاد المناسب لديكورات المنزل.

وفى ذلك يقول مهندس الديكور "محمد عامر" لـ "اليوم السابع" إن اختيار السجاد المناسب للمنزل لا يخضع فقط لذوق الفتاة وشريكها، بل يتوقف على جوانب أخرى كثيرة، مثل حجم قطع الأثاث، ومساحة الغرفة، والشكل العام الذى ترغب الفتاة أن يظهر منزلها عليه.

ٍجاد44
سجاد

وأضاف عامر أن موضة ديكورات 2018 وتجهيزات المنازل اختفى منها الإقبال على أشكال كثيرة مثل الأشكال المشجرة للسجاد، وأصبح اختيار الأشكال السادة والألوان الهادئة هو السائد بين الكثير من الفتيات عند تجهيز المنزل.

فتعرفى فى السطور التالية على 5 جوانب عليكِ التنبه لها عند اختيار سجاد منزلك:

سجاد11
سجاد

مساحة الغرفة

تتحكم مساحة الغرفة بشكل كبير فى كيفية اختيار السجاد المناسب لمنزلك، فإذا كانت مساحة الغرفة كبيرة بعد وضع الأثاث المكون لها، فلا تفكرى  فى اختيار سجادة كبيرة الحجم، ولكن يمكنك اختيار السجادة المستطيلة متوسطة الحجم والتى تغطى مساحة صغيرة فى منتصف الغرفة، فإذا كانت تلك الغرفة هى غرفة المعيشة فالاختيار الأفضل هو اختيار سجادة ذات مساحة متوسطة تغطى منتصف الغرفة وأن تكون موجودة أسفل أقدام من يجلس على أثاث الغرفة.

سجاد ذو وبرة عالية
سجاد ذو وبرة عالية

ألوان الدهانات

لا شك أن لألوان الدهانات دور كبير تتحدد عليه درجات ألوان السجاد، ولكن احرصى على التجديد واختيار الألوان المتناسبة مع ألوان الدهانات بشكل غير مباشر، فمثلًا اختارى درجات ألوان البيج مع ألوان الدهانات الفاتحة، أو درجات الأبيض مع ألوان الدهانات الداكنة، فاحرصى على خلق تناسق غير مباشر بين ألوان الدهانات والسجاد المختار.

سجاد مودرن
سجاد مودرن

خامة السجاد

بالنسبة لخامة السجاد فإنها تتوقف على شكل قطع الأثاث، ويتبع فى ذلك نظرية عكسية، فعند اختيار قطع أثاث من الجلد، فتكون الخامة المناسبة لها فى السجاد من الصوف، وعندما تختار قطع الأثاث بالأقمشة، فالأفضل اختيار السجاد ذات الوبر العالية.

سجاد
سجاد

شكل قطع الأثاث

تتناسب أشكال السجاد المستطيلة والمربعة مع قطع الأثاث ذات الحجم الكبير، أما إذا كان شكل قطع الأثاث بالطريقة الحديثة أو شكل قطع الأثاث "المودرن"، فالأفضل اختيار السجاد الدائرى أو بالأشكال غير المنتظمة التى طرحت فى الأسواق فى الآونة الأخيرة.

سجاد1
سجاد

المظهر العام للمنزل

على كل فتاة تحديد المظهر العام للمنزل والذى تختار بناءً عليه ديكورات منزلها، وقطع الأثاث، وبالتالى تختار شكل السجاد المناسب، فإذا كان المنزل يغلب عليه الطابع الكلاسيكى، فالأفضل اختيار درجات ألوان داكنة للسجاد كاللون النبيتى أو درجات اللون البنى، وأن تكون أشكالهم منتظمة كالمربعة والمستطيلة، أما إذا كان الشكل العام مودرن فالأفضل اختيار درجات ألوان الباستيل وتجنب اختيار السجاد المشجر والذى يعطى لمحة كلاسيكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة