فى عيد ميلاده.. تعرف على سر "الكرش الصناعى" للفنان محمد رضا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 06:08 م
فى عيد ميلاده.. تعرف على سر "الكرش الصناعى" للفنان محمد رضا محمد رضا
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبه الجمهور لشعوره بأنه واحد منهم فهو "ابن البلد" وأشهر معلم بالسينما المصرية، نتحدث عن الفنان الراحل محمد رضا، والذى يحتفل أبناءه بعيد ميلاده اليوم، بعد أعوام من رحيله، ويتحدث نجله أحمد عن سر لا يعرفه الكثيرون عنه، وهو ظهوره بكرش صناعى فى بداية مشواره الفنى لتمتعه بجسم رياضى وقتها.

أحمد محمد رضا
أحمد محمد رضا

فيذكر نجله، أن والده كان يتمتع بجسم رياضى وقوام ممشوق فلم يكن كما ظهر فى الكثير من الأفلام فيما بعد بجسم ممتلئ وكرش ممتد، بل أقدم على تركيب كرش صناعى ليتمكن من الدخول لعالم الفن الذى اشترط عليه هذا ليناسب أحد الأدوار فى مسرحية «زقاق المدق»، ليكون رفيقه على مدار مسرحيتين متتاليتين كان آخرهما مع الفنان الراحل فريد شوقى.

محمد رضا
محمد رضا

ويتابع أحمد محمد رضا، حديثه قائلًا: "والدى فعل ذلك ليتماشى مع النظرة الشهيرة للمعلم، حيث يعد الكرش أحد إثباتات هويته، فلعب هذا الدور بعد أن ضاع منه حلم لعب دور الجان فى السينما فكان يظن منذ قدومه من بورسعيد أنه سيكون فتى أحلام جميلات السينما إلا أن الواقع صدمه وظل ينتظر حتى فرضت عليه الظروف ارتداء ثوب المعلم".

ويضيف "رضا"، أن والده استقر به الأمر فى نهاية المطاف على تربية كرشه بكامل إرادته ليستغنى عن الكرش الصناعى، فكان يداعب زوجته قائلًا "انتى السبب فى الكرش بأكلك الحلو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة