صور وفيديو.. عبدالرحمن أصغر مخترع بالإسماعيلية يبتكر روبوت يتحكم بالقطارات

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:00 ص
صور وفيديو.. عبدالرحمن أصغر مخترع بالإسماعيلية يبتكر روبوت يتحكم بالقطارات عبدالرحمن المخترع الصغير
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبد الرحمن أحمد الصغير طالب فى الصف الثالث الإعدادى بمدرسة طه حسين بالإسماعيلية تقدم لمسابقة نظمتها كلية الهندسة بجامعة القناة بهدف تبنى الاختراعات الجديدة للشباب والمواهب، حيث شارك عبدالرحمن باختراع روبوت للتحكم فى قطارات السكه الحديد والسفن، وهذه ليست المرة الأولى فقد سبق لعبد الرحمن أن قدم عدة اختراعات عن طريق رعاية الموهوبين فى التربية والتعليم ومنها اختراع السبورة الذكية وتكييف محمول وروبوت لكشف الألغام. وحول حكاية اختراعات عبدالرحمن كان لـ"اليوم السابع" هذا اللقاء..

روبوت للتحكم فى القطارات

يقول عبدالرحمن تقدمت لمسابقة كلية الهندسة بجامعة قناة السويس والتى تم تنظيمها فى بداية هذا الشهر، وتقدمت بفكرة عمل روبوت يتحكم فى القطارات أو فى السفن من خلال دوائر كهربائية ويتم التحكم فيه من خلال التوجيه، واكتشاف الأعطال،عن طريق إشارات، ومن الممكن أن يتحرك الروبوت على الأرض ويسير على شريط لاصق، دون توقف ودون أن يخرج عن هذا المسار، ولاقت الفكرة استحسان كبير من قبل اللجنة التى أشرفت على المسابقة، وتم منحى شهادة تقدير وعدسة مكبرة، وأوصت اللجنة بتبنى الفكرة وتطويرها لأنها سوف تحل مشاكل عديدة منها مشاكل حوادث القطارات نتيجة أخطاء السائق أو عامل المزلقان أو غيره، الروبوت سوف يحل هذه المشكلة بالتحكم الآلى فى حركة القطار وتوجيهه.

 

الاختراعات السابقة

يشير عبد الرحمن إلى أنه سبق له فى العام السابق أن تقدم بمجموعة من الاختراعات منها السبورة الذكية لتعليم الأطفال العمليات الحسابية بدون معلم، والآخر تكييف محمول، وتم تكريمى من إدارة المشاركة الاجتماعية بتوجيه المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ضمن مجموعة من الطلاب المشاركين فى برنامج الورش.

 

بداية الاختراعات

يضيف عبدالرحمن، بدأت فى الاختراعات منذ أن كنت فى الصف السادس الابتدائى، حيث كنت أقوم بتحويل بعض الأدوات المنزلية والألعاب إلى أجهزة يمكن الاستفاده منها، وقمت بتجميع مروحة فى أول مرة اكتشفت موهبتى فى الاختراعات، واخترعت شاحن موبيل يعمل بالطاقة الشمسية، هذه البدايات واستمررت بعد ذلك فى تقديم أفكار جديدة ممكن تفيد المجتمع. 

 

ارتفاع سعر الخامات

وأكد عبدالرحمن على أن الخامات مازالت تسبب مشكلة لأنها مرتفعة الثمن وتعرقل من تنفيذ الاختراعات، مطالبا بتبنى مؤسسات أو شركات لتنفيذ الاختراعات والاستفادة منها. 

وتمنى عبدالرحمن أن يعرض أفكاره بمؤتمر الشباب القادم وتقديم ما عنده من اختراعات جديدة. 

يذكر أن عبدالرحمن أحمد الصغير عمرة 15 عاما طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة طه حسين التابعة لإدارة جنوب بالإسماعيلية، من أسرة بسيطة، والدة أمين مخازن بشركة المقاولون العرب ووالدته ربة منزل.

 

عبدالرحمن المخترع الصغير
عبدالرحمن المخترع الصغير

 

عبدالرحمن يتحدث لـ اليوم السابع
عبدالرحمن يتحدث لـ اليوم السابع

 

المخترع الصغير
المخترع الصغير

 

عبدالرحمن طالب الإعدادية
عبدالرحمن طالب الإعدادية

 

مع شهادة الاختراع
مع شهادة الاختراع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فتحي

ده زي الموبيل المصري الي طلع فستك

ده زي الموبيل المصري الي طلع فستك 

عدد الردود 0

بواسطة:

tigereye

شئ رائع

مطلوب التفعيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههه ههههههههههههه

و تم اهدائة عدسة صينى ب 4 جنية , اتكسفوا على دمكم شوية و اهتموا بهؤلاء الشباب 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة