أوراسكوم: لم نتخارج من كوريا الشمالية وعملنا لا يخالف المحاذير الدولية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:00 م
أوراسكوم: لم نتخارج من كوريا الشمالية وعملنا لا يخالف المحاذير الدولية نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، عدم صحة ما ذكر عن تخارج الشركة بالكامل من كوريا الشمالية، مضيفا أن أوراسكوم استبعدت نتائج أعمال كوريولينك من قوائمها المجمعة لتصبح شركة شقيقة بدلاً من شركة تابعة، كما قررت عدم ضخ استثمارات جديدة بها.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ"اليوم السابع"، أن شركة كوريولينك تقدم خدماتها للمواطنين هناك، ولا يعتبر عملها هناك مخالفا لمحاذير الأمم المتحدة بشأن عقوباتها على كوريا الشمالية.

وفقدت أوراسكوم للاتصالات سيطرتها على وحدتها التابعة فى كوريولينك نهاية 2015.

وقامت أوراسكوم باستبعاد نتائج أعمال كوريولينك من قوائمها المجمعة لتصبح شركة شقيقة بدلاً من شركة تابعة.

وذكر رجل الأعمال نجيب ساويرس، فى حوار سابق مع سى إن بى سى، أنه لا توجد لديه خطط للتخلى عن الاستثمار فى المشغل المحمول الوحيدة فى كوريا الشمالية، كاشفا عن حجم استثماراته هناك بلغت 250 مليون دولار.

يُشار إلى أنه فى عام 2008، أنشأت أوراسكوم، بالتعاون مع بيونجيانج، كوريولينك، شبكة الجيل الثالث 3G الوحيدة للهاتف المحمول فى الشمال، وامتلكت الشركة المصرية حصة قدرها 75% فيما تمتلك الشمال حصة 25.%.

وكانت خسائر أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، ارتفعت بنسبة 155% على أساس سنوى، خلال الربع الثالث من 2017.

وبلغت خسائر الشركة 119.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 46.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة