توفيق ميخائيل يكتب: ترشيد استهلاك المياه هو الحل

السبت، 02 ديسمبر 2017 10:00 ص
توفيق ميخائيل يكتب: ترشيد استهلاك المياه هو الحل عداد مياه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاشك أن موارد مصر من مصادرها المتنوعة محدودة بالرغم من تنامى احتياجاتنا للاستهلاك الحقلى أو المنزلى أو الصناعى، ويلزمنا ترشيد الاستهلاك فى جميع المجالات وأرى أن تتم بكل جدية بعض الاجراءات:

تعميق جميع المجارى المائية بما يمنع الرى السطحى. تركيب عداد مياه لكل وحدة سكنية أو إدارية. الاعتماد على الآبار فى رى الحدائق العامة . توفير شبكة مياه ناتج معالجة مياه الصرف الصحى والصرف الصناعى والصرف الحقلى لرى الحدائق العامة ومحطات غسيل السيارت وكل الاستخدامات غير المنزلية .

وفى نفس السباق صرح السيد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى بأن العجز فى المياه فى مصر وصل الى 100% والسؤال: أليس من مسئوليات الدولة حماية وتنمية الموارد المائية التى تضمن حقوق المواطن فى الحصول على احتاجاته والاحتياجات المائية على رأس هذه الاحتياجات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

هل. تصدق. عزيزي. م : توفيق. ميخائيل. .... يا حامل. هموم. مصر.

من. انني. كنت. اول. من. دعا. لذلك. منذ. اكثر. من. خمسين. عاما. علي. صفحات. الصحف. ولم. يهتم. بكلامي. اي. احد. ومن. عدم. الاهتمام. ان. جريدة. مرموقة. تنشر. مقالي. كنوع. من عدم. الاكتراث. في. السطر. ثلاث. كلمات. وفي. برواز. طوله. كذا. .. ولك. تحياتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

كلام جميل ومطلوب ولكن بمراعاة الحفاظ على حقوقنا التاريخية

مع زيادة السكان من 23 مليون فى وقت ثورة يوليو 1952 ل 100 مليون الآن أى أما يقرب من 5 أضعاف بمعدل نمو سنوى 2.29% سنويا وحصتنا فى مياه النيل مصدر 85% من احتياجاتنا معرض للنقصان بسبب سدود إثيوبيا . علينا أولا تثبيت الحصة والترشيد يكون لمواجهة الزيادة فى الاحتياجات عن الحصة بتنمية موارد المياه بشتى الطرق بعد تأمين الحصة . وكما راعينا مصلحة اثيوبيا والسودان شماله وجنوبه يجب عقد اتفاقات جديدة بين هذه الدول تؤكد ضمان اثيوبيا والسودان بدولتيه لتوريد حصة مصر 55.5 مليار م3 سنويا على مدار العام مقاسة فى بحيرة السد العالى ولنسميها اتفاقية لا ضرر ولا ضرار. اثيوبيا ستفهم رسالة سلبية من دعوات الترشيد وتتعنت أكثر بدعوى أننا نملك حلولا. الحلول التى نملكها بتكلفة مرتفعة للغاية وهى لمواجهة ما يزيد فى الاحتياجات عن الحصة وليست لتعويض الحصة المتناقصة جراء السدود

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مرغني

مياه

لاشك ان كلام الاخ الكاتب مظبوط مائة بالمائة فالماء هو اكسير الحياة ولكن هل يستطيع احد ان يسطر علي الجهة المنوط بها رعاية مياةالشرب وتوصيلها للناس بصورة امنه دون تلوث اواهدار بسبب الامبالاه واهمال اعمال الصيانة الدورية زوترك المياةتتدفق عبر المواسير القديمة المتهالة حاسبو شركة المياه والصرف الصحي بقنا وراجعوا عليها اعمالها التي لاهم لها سوي جمع المال وحسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة