خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ملك القلوب ينقذ حياة "إيمان".. مجدى يعقوب يوافق على إجراء جراحة دقيقة لسيدة يمنية مصابة بعيب خلقى نادر.. زوجها: الأطباء أكدوا موتها فى عمر 5 سنوات وعاشت لـ 26 عاما.. وننتظر إجراء العملية بأسوان

السبت، 02 ديسمبر 2017 06:56 م
ملك القلوب ينقذ حياة "إيمان".. مجدى يعقوب يوافق على إجراء جراحة دقيقة لسيدة يمنية مصابة بعيب خلقى نادر.. زوجها: الأطباء أكدوا موتها فى عمر 5 سنوات وعاشت لـ 26 عاما.. وننتظر إجراء العملية بأسوان الدكتور مجدى يعقوب -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حالة نادرة تحدث بنسبة واحد بين كل مائة مليون شخص" تلك الجملة التى قالها أحد أطباء مستشفى القصر العينى لمحمد العمرى يمنى الجنسية، الذى جاء إلى مصر مع زوجته بعد تكرار شكواها من الشعور بآلام بالرأس، وبالكشف عليها وإجراء الفحوصات الطبية، اتضح أنها تعانى من الإصابة بعيب خلقى نادر يتمثل فى خروج الشريان التاجى من الشريان الرئوى.

ووفقًا لتوصيف الأطباء لحالة الزوجة ، فوجودها على قيد الحياة يعد "معجزة إلهية" إذ أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة لا تتجاوز فترة بقائهم على قيد الحياة سوى عام واحد فقط .

 

68789-24271444_1815706598440396_1111057669_o
 

 

الزوج: أطباء أكدوا وفاتها فى عمر خمس سنوات وهى الآن تبلغ 26 عاما

وتحدث محمد العمرى زوج المريضة عن حالتها الصحية قائلاً :"جئت من اليمن إلى مصر لعلاج زوجتى التى كانت تشتكى من آلام متكررة فى الرأس، أجرينا لها عدة فحوصات وتحاليل طبية لعرضها على الأطباء بمستشفى قصر العينى وطلبوا إجراء فحوصات أخرى وتحاليل للدم وآشعة مقطعية للقلب، أكدت نتائجها أن زوجتى تعانى من عيب خلقى بالقلب لا يحدث إلا فى حالة واحدة من بين كل مائة مليون شخص فى العالم ، كما أن الذى يعانى من هذه الحالة يعيش لمدة خمس أعوام فقط وزوجتى الآن تبلغ من العمر 26 عاما ولدينا طفلان ".

24208978_1815706678440388_645338927_o

الزوجة إيمان العمرى

 

وأضاف، "أرسل الأطباء الإشاعات والتقارير الطبية إلى أطباء ألمانيا الذين أكدوا أن حالة زوجتى تعتبر نادرة وتحتاج لإجراء عملية جراحية فى القلب لإعادة الشريان التاجى لوضعه الصحيح على يد جراح ماهر فاستطعنا التواصل مع الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب و عرضت عليه الحالة ووافق على الفور لإجراء العملية وتم تحديد موعد إجراء العملية وهو الثلاثاء المقبل 5 ديسمبر فى مركز الدكتور مجدى يعقوب بأسوان .

24208974_1815706631773726_2123376950_o

وأنهى العمرى حديثه قائلاً :"أشكر المصريين لتعاونهم معنا أنتوا ناس والله العظيم تتحطوا فوق الرأس، وأشكر الطبيبة داليا رفعت بقصر العينى لتعاونها معنا وأدعو جميع الأطباء بالعالم ليتعلموا منها، كما أوجه الشكر من كل قلبى للدكتور مجدى يعقوب ".

 

مدرس أمراض القلب: إيمان تعانى من عيب خلقى نادر وهو خروج شريان تاجى من الرئوى ومعجزة أنها على قيد الحياة حتى الأن 

 

 الدكتورة داليا رفعت مدرس أمراض القلب بالقصر العينى، قالت إن السيدة اليمينة إيمان العمرى جاءت إلى مصر منذ 3 سنوات قالت إنها تعانى من صداع مستمر، وبإجراء التحاليل والفحوصات الطبية أكد الأطباء أنها مصابة بمرض الصرع .

وأضافت مدرس أمراض القلب بقصر العينى، فى تصريحات لـ "اليوم السابع "، أنها عادت إلى المستشفى منذ فترة قصيرة، وكانت تشتكى من آلام بالرأس والصدر فطلبت منها إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل رسم قلب وقسطرة وجاءت نتيجة التحاليل الطبية والإشاعات بوجود عيب خلقى نادر، يتمثل فى خروج الشريان التاجى من الشريان الرئوى وهذه حالة نادرة الحدوث خاصة أن دقات قلبها سليمة.

وأشارت إلى أن 90 % من الذين يعانون من هذه الحالة يتوفون خلال خمس سنوات والمعجزة إنها عاشت لـ26 عاما، لذلك هى معرضة للوفاة فى أى وقت .

 

24281638_1815706601773729_554373351_o
 

وأوضحت الطبيبة أنها  تواصلت مع مستشفى الدكتور مجدى يعقوب بأسوان وعرضت عليهم حالة إيمان، وأكدوا أن هذه هى المرة الأولى التى يتعاملون فيها مع هذا النوع من الحالات المرضية، ووافقوا على الفور وستجرى خلال هذا الشهر.

وأضافت أن العيوب الخلقية نوعان، الأول له أسباب مثل زواج الأقارب من الدرجة الأولى، والثانى وراثى ينتج عن العوامل الوراثية بين الأهل مثل انتقال مرض بالوراثة ما بين أب وابنه وهكذا ، أما بالنسبة لحالة إيمان اليمنية فهى تعانى من عيب خلقى نادر جد لم يتم التوصل حتى الآن لسبب علمى واضح بشأنه، كما أنها لم تصب به نتيجة لأى عوامل وراثية ولن تورثه أيضا لأولادها. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو نانسي

سؤال بفكر فيه

دايما سؤال بفكر فيه بصرف النظر عن الديانة رجل مثل الدكتور مجدي يعقوب ومساعدة الناس في شفائهم طبعا الشافي هو الله ولكن مثل هذا الرجل والا ناس بتقتل ناس بتصلي في مسجد او كنيسة مين افضل عند ربنا سؤال بيجي في دماغي كل مااشوف الدكتور الفاضل ده .

عدد الردود 0

بواسطة:

م ع

بصراحه ربنا انعم علينا بالعالم الدكتورمجدى يعقوب ربنا يعطيه الصحه وهو كان الطبيب الخاص بملكة إنجلترا

عمل انسانى بصراحه والمريضة اليمنية هى عربية مسلمة وبالتالى فرض علينا ان نفعل شىء لإنقاذها برحمة ربنا حتى عشان ابنائها واسرتها .. وبالنسبه لزوجها اليمنى اقول له نحن لا ننتظر كلمات لأن ربنا سبحانه زرع الرحمه بقلب المصريين دون غيرهم من الدول العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

يمنية سبئية

شكرا د.مجدي يعقوب

شكرا للإنسان وابن مصر العروبة د.مجدي يعقوب، وشكرا لكل الطاقم الطبي. صحيح الخبر قديم نسبيا لكن المواقف الإنسانية تجبرني أعلق عليها، الله يحمي مصر وكل وطننا العربي بهالناس الإنسانيين فعلا. سلام لابناء الكنانة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة