خالد صلاح

الإسكان السعودية تخصص 3 آلاف وحدة فى 7 مدن

السبت، 02 ديسمبر 2017 07:34 م
الإسكان السعودية تخصص 3 آلاف وحدة فى 7 مدن عقارات - أرشيفية


وكالات الأنباء
إضافة تعليق

أعلنت وزارة الإسكان السعودية أمس الجمعة، عن بدء إجراءات الحجز لثلاثة من مشاريع البيع على الخارطة فى الدمام وتبوك وعرعر، بالإضافة إلى مشاريع الفلل الجاهزة فى كل من الزلفى والمخواه والقنفذة وصامطة، بمجموع 3079 وحدة سكنية، ويأتى ذلك امتداداً للمشاريع السابقة التى أعلنت عنها الوزارة ضمن برنامج "سكنى" الذى يستهدف تخصيص 280 ألف منتج سكنى وتمويلى، حسبما ذكرت العربية نت. 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أن مشاريع البيع على الخارطة تتوزع فى مدينتى الدمام وتبوك، بوحدات سكنية تصل إلى 590 وحدة سكنية من نوع فيلا فى الدمام، فيما يحتوى مشروع تبوك على 900 تاون هاوس، إضافة إلى 481 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس فى مشروع عرعر، مشيراً إلى أن تلك المشاريع أصبحت متاحة أمام المستفيدين من الدعم السكنى اعتباراً من هذا الأسبوع، إذ يتواجد فى كل مشروع فريق من وزارة الإسكان والمطورين العقاريين والمصارف والمؤسسات التمويلية، وذلك لتسهيل الاجراءات وتسريعها للمستفيدين.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تتم بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً بالمطورين العقاريين وذلك من خلال برنامج البيع على الخارطة "وافي"، إذ سيتم تسليمها خلال مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد، مبيناً أن الوزارة تراعى فى تنفيذ تلك الوحدات السكنية الجودة العالية والأسعار المناسبة، حيث تتراوح أسعار تلك الوحدات بين 250 ألف إلى 700 ألف ريال.

وحول مشاريع الفلل الجاهزة التى بدأت الوزارة فى إجراءات المعاينة والحجز لها أوضح السويلم أنها تتوزع فى أربع مناطق بواقع 250 فيلا فى محافظة الزلفى، و115 فى المخواة بمنطقة الباحة.

و583 فيلا فى القنفذة، و160 فيلا جاهزة فى محافظة صامطة، مؤكداً أن هذه المشاريع تأتى امتداداً لما سبقها خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر حيث اكتملت حجوزات مشاريع ديار الأحساء (1 و2)، وشمال الرياض، وأبها وخميس مشيط، ومشروعين فى محافظة رابغ، إضافة إلى الفلل الجاهزة فى بيش والخبر والمبرز ورماح بإجمالى يقارب الـ10 آلاف وحدة سكنية.

يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت مطلع العام الجارى عن برنامج سكنى والذى يستهدف تخصيص 280 ألف منتج سكنى وتمويلى للمستفيدين من الدعم السكنى، وبدأت إعلان دفعات شهرية منذ منتصف شهر فبراير الماضى وصلت حتى الدفعة الـ11 إلى تخصيص أكثر من 245 ألف منتج سكنى وتمويلى تتوزع فى جميع مناطق المملكة بنسبة التزام تتجاوز 87%، ومن المنتظر أن يتم إعلان الدفعة الأخيرة لهذا العام منتصف ديسمبر المقبل. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة