غادة والى تلتقى العاملين بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية‎

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 04:46 م
غادة والى تلتقى العاملين بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية‎ غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت غادة والى، اليوم الثلاثاء، لقاء بالعاملين بمديرية التضامن الاجتماعى فى محافظة الشرقية خلال زيارتها للمحافظة لافتتاح دار التربية للبنين وأعمال تطوير فرع الهلال الأحمر بالمحافظة، بحضور  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وذلك داخل مبنى الديوان العام للمحافظة، واستعرض اللقاء إنجازات عام 2017 و خطة عمل  2018 فى مجالات الحماية والرعاية والتنمية.

وقالت وزيرة التضامن إن محافظة الشرقية من أهم محافظات الجمهورية لمساحتها وعدد سكانها، وكونها من المحافظات التى بها نسبة فقر مرتفعة مشيرة إلى أنه لابد من تكثيف الجهود فى جميع المجالات.

وأوضحت أن العام المقبل سيشهد تطويرًا فى المنتجات التمويلية من بنك ناصر لتوفير تمويل متنوع مثل برنامج "مستورة" للتمويل متناهى  الصغر للمرأة وسيشهد التوسع فى صرف النفقة للمطلقات عبر المحمول، والبدء تدريجيا فى صرف المعاشات عن طريق المحمول.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن هناك تركيزا كبيرا من صندوق مكافحة الإدمان على الشرقية من خلال تخصيص قسم للصحة النفسية بمستشفى العزازى لأول مرة، وتوفير العلاج المجانى للمتعاطين، مشددة على ضرورة تكاتف المجتمع من أجل القضاء على الإدمان.

وأضافت أن الوزارة سوف تحصل  على تمويل 250 مليون جنيه من وزارة المالية لتطوير عدد كبير من الحضانات حسب معايير محددة ويتم مراقبتها بشكل جديد، وذلك لإتاحة الفرصة للمرأة للعمل لأن الأسرة تحتاج لدخل الرجل والمرأة معا، ولتطمئن الأسرة لتواجد أبنائها بها، كما سيتم تشجيع إنشاء حضانات من خلال القطاع الخاص عن طريق قروض وإنشاء حضانات من خلال الجمعيات الأهلية وتوفيرها فى أماكن العمل.

وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مراجعة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعى فى لاستبعاد غير المستحقين.

وقدمت والى الشكر إلى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على مجهوداته فى تنمية المحافظة، معربة عن سعادتها بالتواجد فى المحافظة الاقرب إلى قلبها كونها مسقط رأسها، وفى نهاية اللقاء منح اللواء خالد سعيد وزيرة التضامن درعا تذكاريا تكريما لها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة