أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن تصغير حجم الأنف من غير عمليات تجميل

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 09:00 م
س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن تصغير حجم الأنف من غير عمليات تجميل تصغير حجم الانف
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم كل فتاة بمظهرها، وتبحث عن إبراز مقاييس الجمال لديها، بالأناقة واختيار الأزياء المناسبة لشكل جسمها، وبالنسبة لتقاسيم الوجه هناك بعض السمات التى تطمح كل فتاة لتوافرها فيها، فمن العيون الواسعة والأنف صغير الحجم للشعر الناعم تعتقد الكثير من الفتيات أن تلك هى مقاييس الجمال التى تتمنى امتلاكها جميعًا.

الأنف
الأنف

 

يعتبر حجم الأنف من أكثر الأشياء التى يختلف حولها الكثيرون، فبالرغم من أنه من المكونات الأساسية للوجه وتقاسيمه، إلا أن الكثيرين غير راضين عن شكل أنفهم أو حجمها، وفى السنوات الأخيرة أصبحت الكثير من الفتيات يتجهن للقيام ببعض عمليات التجميل لتصغير أو تكبير حجم الأنف حتى يصلن بها للشكل الذى يطمحن فيه.

تصغير حجم الأنف
تصغير حجم الأنف

 

ولكن يعتبر ذلك متاحًا لمن تمتلك القدرة على تحمل مصاريف عمليات التجميل، وبحسب ما تقول  خبيرة التجميل "منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، فإنه فى السنوات الـ 5 الأخيرة ظهرت الكثير من الطرق البديلة لعمليات التجميل لتصغير حجم الأنف، ولكن عندما تكون الزيادة فى حجمها بسبب الدهون وليس شكلها العام وفقًا لعظام الوجه.

فلنستعرض سويًا كل ما تريدين معرفته عن تصغير الأنف فى المنزل:

 

تصغير الأنف
تصغير الأنف

 

 

س: متى تحتاج الفتيات لتصغير الأنف؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن الكثير من الفتيات يحتجن لتصغير حجم أنفهن عندما تشعر الفتاة بعدم تناسق شكل أنفها مع بقية ملامحها، ولكن تنصح الفتيات بعد التسرع فى رغبتهن بتغيير شكل أنوفهن إلا إذا كانت الزيادة تتركز فى الدهون الموجودة بالأنف والمنطقة حولها، أما إذا كان الأمر متعلقًا بشكل عظام الوجه فتغييره يستلزم عمليات جراحية.

س: ما الفرق بين الطرق الطبيعية لتصغير حجم الأنف وعمليات التجميل؟
 

ج:تختلف الطرق الطبيعية عن عمليات التجميل من حيث سرعة التنفيذ والحصول على نتائج، ومن ناحية التكاليف والآثار الجانبية، فالطرق الطبيعية ليس لها آثار جانبية وفى متناول الجميع، بعكس إجراء عمليات تجميل باهظة الثمن.

س: ماهى طرق تصغير الأنف فى المنزل؟
 

ج: تنقسم طرق تصغير الأنف فى المنزل لأكثر من جزء: فهناك تصغير الأنف بالوصفات الطبيعية بالاستعانة  بعناصر طبيعية تزيل الدهون وتعمل على نحت الوجه، كالزنجبيل وخلف التفاح والخميرة والزبادى.

وجزء آخر  يتعلق بتمارين "اليوجا" أو تدليك الأنف والمنطقة المحيطة بها فى اتجاه لحرق الدهون والعمل على تحجيم الغدد المكونة للأنف، فمع تكرار التمارين والمواظبة عليها تأتى بنتائج فى تصغير حجم الأنف.

وهناك طريقة ظهرت فى السنوات الأخيرة ولكنها وقتية باستخدام المكياج أو "الكونتور" لتحديد الوجه وتصغير منطقة محيط الأنف مما يظهره بحجم أصغر.

تصغير الانف بالمكياج
تصغير الانف بالمكياج

 

 س: هل تكون طرق تصغير الأنف فى المنزل مجدية؟
 

ج: بعد فترة من المواظبة على استخدام الوصفات الطبيعية، وتمارين تصغير الأنف تأتى بثمارها وبالفعل يصغر حجم الأنف مع الوقت، وذلك يحتاج من 6شهور لعام ونصف فى المواظبة على ذلك.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

س: هل يمكن تصغير حجم الأنف باستخدام المكياج؟
 

ج: نعم يمكن تصغير حجمها بالكونتور ومحددات الوجه، أو تكثيف الرموش  واستخدام أحمر شفاه بلون جذاب وهو ما يسلط الضوء على تلك الجوانب مما يصغر شكل الأنف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة