أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أول صور لمبنى البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية.. إنجاز 16% من الأعمال.. يضم مركزا طبيا ومبنى أمنيا ومحطة إطفاء وجراحات سيارات ومسجدا.. رئيس المقاولون العرب: مساحته تصل 80 ألف متر.. وافتتاحه يونيو 2019

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:00 م
ننشر أول صور لمبنى البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية.. إنجاز 16% من الأعمال.. يضم مركزا طبيا ومبنى أمنيا ومحطة إطفاء وجراحات سيارات ومسجدا.. رئيس المقاولون العرب: مساحته تصل 80 ألف متر.. وافتتاحه يونيو 2019 مبنى البرلمان بالعاصمة الادراية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمر يوم على مشروع العاصمة الإدارية إلا وتجد هناك نسبة إنجاز حقيقية فى كافة المشروعات الجارى تنفيذها، فالحكومة تسابق الزمن، والمكان يتغير بصفة دائمة، وتتحول الصحراء إلى مشروعات بمختلف أنواعها سواء سكنية أو خدمية أو مبانى حكومية، الصحف الفرنسية وصفت العاصمة الإدارية بهرم جديد، قائلة: " مصر تبنى هرما جديدا".

AMN_9129
الأعمال الإنشائية بمبنى البرلمان فى العاصمة الإدارية الجديدة 

 


مشروع مبنى البرلمان

أحد المشروعات الجارى تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والذى من المقرر أن يتم افتتاحه رسميا يونيو 2019، وذلك لينهى دور مبنى البرلمان بوسط البلد بمجرد افتتاحه، ونقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكشف المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، تفاصيل ومكونات مبنى البرلمان، لافتًا إلى أن مشروع مبنى مجلس النواب يتكون من(المبنى الرئيسى ) وهو عبارة عن بدروم + أرضى + ثمانية أدوار متكررة + عدد (2) قبة قطر 50م.

AMN_9131
الأعمال الإنشائية بمبنى البرلمان فى العاصمة الإدارية الجديدة

 

وأضاف صلاح، أن مشروع مبنى البرلمان يتضمن أيضا "مبانى خدمية تضم مركز طبى - مبنى أمنى - مبنى صيانة - مبنى خدمات كهروميكانيكية - محطة إطفاء - جراحات للسيارات – مسجد".

 

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أنه بلغ إجمالى كميات الحفر بالمشروع (320.000 متر مكعب ) ومن ضمنها ما يقرب ( 160.000 متر مكعب ) صخر، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 16%.

 

وأضاف صلاح، أن مساحة البرلمان تبلغ 19 فدانًا أى بما يوزاى 80 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أن موقع البرلمان، بجوار الحى الحكومى، ويتضمن مبنى مجلس النواب.

AMN_9140
الأعمال الإنشائية بمبنى البرلمان فى العاصمة الإدارية الجديدة

ومن المقرر أن تنتهى الشركة من تنفيذ مبنى البرلمان الجديد خلال عامين من الآن، مؤكدًا على أن المبنى سيتم تنفيذه على أعلى مستوى وبأفضل الإمكانيات الموجودة، ومن المقرر الانتهاء من خلال عامين من تاريخ بدء التنفيذ.

 

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بمسجد العاصمة الإدارية" الفتاح العليم"، قال المهندس أحمد عباس، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن الأعمال بالمشروعين تجرى على قدم وساق، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من جميع الأساسات وخرسانة الأرضية و صب جميع الأعمدة وجارى العمل بالقبة والمآذن بمسجد الفتاح العليم.

 

وأضاف عباس، أن المسجد يتكون من بدروم يضم مصلى رجال (1200 مصلى ) و مصلى سيدات (300 مصلى ) و(2) ميضة للرجال ومثلهما للنساء ومتحف رسالات سماوية ودار تحفيظ قرآن ومستوصف ودور أرضى يتكون من صحن المسجد يتسع لعدد (6300 مصلى) ويضم عدد 6 مداخل و مدخل جانبى لمصلى السيدات بالدور الأول وعدد 4 مآذن بارتفاع 90 م للمأذنة والقبة الرئيسية لصحن المسجد بقطر 33 مترا وارتفاع 28 مترا، ويحتوى على عدد 4 قباب ثانوية لصحن بقطر 12.5 وارتفاع 10 أمتار وأسوار بطول 2000 متر طولى.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة