عضو بـ"محلية البرلمان" يرفض وجود الأكشاك بقانون المحال العامة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 08:02 م
عضو بـ"محلية البرلمان" يرفض وجود الأكشاك بقانون المحال العامة ممدوح الحسينى عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رفضه وجود الأكشاك فى قانون المحال العامة، قائلا: "فرق السماء والأرض بين الأكشاك والمحال العامة، وأرفض وجودها فى القانون، والأكشاك ممكن الجهة المختصة تسحب رخصتها فى أى وقت حاليا".

وقال الحسينى، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية مساء اليوم الاثنين، برئاسة المهندس أحمد السجينى، إنه يطالب بحذف عبارة حظر وجود المحال العامة بالقرب من الأضرحة، لأنه يصطدم بالواقع، مشيرًا إلى أن القانون يجب أن تكون فلسفته التيسير على المواطنين وليس التعقيد.

وتابع: "يجب تخفيض مدة منح التراخيص من شهر إلى 15 يوما للتسهيل على المواطنين، وعدم تحصيل رسوم عن كل مهلة تمنحها الجهة الإدارية لطالب الترخيص".

وطالب النائب ممدوح الحسينى، بوضع معايير وضابط للمادة الخاصة بحظر الإشارات المخلة بالحياء والأدب، قائلا: "لازم معايير توضح يعنى إيه مخلة بالحياء والأدب، لإن ممكن يكون فيها تربص ويقوم من له صفة الضبطية القضائية بالتربص لصاحب المحال وقد يترتب عليها إغلاقه، وكذلك لابد من تفسير مسألة وضع حد أدنى للأسعار نظير التواجد بالمحل، هو ساحة انتظار يعنى عشان تفرض عليا فلوس مقابل التواجد فيه؟".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة