بعد حرق مشجع منشق.. لماذا يخشى "الالتراس" من انفصال أحد الأعضاء عنهم؟

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 05:30 ص
بعد حرق مشجع منشق.. لماذا يخشى "الالتراس" من انفصال أحد الأعضاء عنهم؟ وايت نايتس - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اخوة فى الدم" شعار يرفعه ألتراس نادى الزمالك "وايت نايتس"، زاعمين إنه يوضح مدى ارتباط كل عضو بباقى أعضاء مجموعته، ويعكس مدى أهمية التضحية والإخلاص والمقاومة من أجل كل أفراد المجموعة، إلا أن هذا الشعار ربما يأخذ معنى آخر بعد واقعة اعتداء عدد من أعضاء رابطة الـ"وايت نايتس"على طالب وإصابته بجرح قطعى فى الوجه وحروق فى الرقبة بعد انفصاله عن الرابطة.
 
وكانت الصفحة الرسمية لـ"الوايت نايتس" قالت فى توضيحها لما أسمته "مبادئ الفرسان" أو مبادئ الرابطة إن "من سنجدهم لا يطبقون هذا الشعار والمبدأ الأساسى من المنطقى أن نحسبه دخيلا أو متطفلا فى مجموعتنا ويجب استئصاله".
 
وعلى الرغم من أنها ليست المرة الأولى التى يتورط فيها أعضاء الألتراس فى حوادث عنف، إلا إنها تكتسب أهمية خاصة لأنها تعد الواقعة الأولى تقريبًا التى يتم الاعتداء فيها على واحد من أفراد المجموعة نفسها اعتراضًا على خروجه عنهم.
 

لماذا تخاف رابطة الألتراس من انفصال واحد من أعضائها؟

 
وتعليقًا على الواقعة يقول الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية لـ"اليوم السابع"، إن مجموعات الألتراس أصبحت أشبه
بعصابات المافيا والتنظيمات الإرهابية والتى لا يمكن الخروج منها بسهولة، "دخولها مش زى خروجها" كما يقول التعبير الشعبى، لاسيما وأنها أصبحت عنيفة وتمارس أيضًا عمل سياسى، ولم يقتصر اهتمامها على الرياضة، بالتالى هذه هى النتيجة الطبيعية.
 
ويرى "صادق" أن التفسير لما حدث هو أنهم يعتبروا الخروج منها والانشقاق عنها تهديد بكشف الأسرار، كما يعطى انطباعًا بالتفكك والضعف، بالتالى ما حدث ليس فقط عقابًا لمن انفصل عنهم وإنما ردع لمن يفكر فى الانفصال عنهم، مضيفًا لو ثبت أن ما حدث سببه فقط انفصاله عنهم فإن هذا يدفعنا للتساؤل عما ننتظره لحل هذه التنظيمات واعتبارها إرهابية.
 
ويضيف أستاذ علم الاجتماع السياسى، إن هذه الدرجة من العنف متوقعة جدًا فى ظل جذب الالتراس للمراهقين والمتعصبين بشدة، فالمتعصب فى سن صغيرة يكون انفعالى جدًا وعاطفى جدًا ويسهل أن يتورط فى العنف.
 

متى ظهر الألتراس فى مصر؟

تأسس فريق ألتراس الزمالك الذى حمل اسم "ألتراس وايت نايتس" (White Knights) بمعنى الفرسان البيض عام 2007، وجاء هذا بعد 67 عامًا من تكوين أول فرقة ألتراس فى العالم بالبرازيل.
 
وفى أبريل 2007 تأسس "ألتراس أهلاوى" الخاص بمشجعى النادى الأهلى، الذين ظهروا للمرة الأولى فى مباراة بين الأهلى وإنبى، وعلى غرار ما تفعله مجموعات الألتراس حول العالم، أصدر "ألتراس أهلاوى" ألبومهم الأول عام 2011 فى "سى دى" بعنوان "أعظم نادى فى الكون"، تضمن الأغنيات التى هتفت بها المجموعة فى المدرجات طول تلك السنوات، وذلك من أجل نشرها بين الجماهير العادية.
 
وبالتدريج بدأت مجموعات الألتراس فى الانتشار بمصر، فتكونت مجموعة "ألتراس يلو دراجونز" لمشجعى النادى الإسماعيلى، و"ألتراس جرين ماجيك" لمشجعى نادى الاتحاد السكندرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

يجب حل هذه التنظيمات وتحريم إنشائها بحجة ان الرياضة مفيهاش تعصب لانها قد

يستثمرها اعداء البلاد ضد الدوله أو رجال الاعمال الذين حجمت الدوله نشاطهم الغير مشروع ومن يثبت انتمائهم او تعصبه يحرم من مشاهدة المباريات وأن يكون دخول المباريات للنوادي الكوبري بكرنيهات تصدر من وزارة الداخليه للمشجعين ذوي السلوك السوي ومن الان فصاعدا لايدخل استاد المباريات سوى المشجعين الذين لاينتمون لاي التراس او المتعصبين او من ارتكبوا اعمال مخله اثناء مشاهدة المباريات

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

حتى لايفضح التمويل والأهداف الخبيثة وسيطرة الكابو ...

.. وحتى لايكشف عن الجهة التي توظفهم وتوجههم .. دورهم في مأساة بورسعيد .. دورهم في المتاطرة بدماء شهداء الأهلي .. دورهم في إفساد أي محاولة لعلاج الجرح العميق .. دورهم في تخريب النشاط الرياضي .. دورهم في التخطيط لسقوط الضحايا واتهام الشرطة .. دورهم في خدمة الجماعة الارهابية وخيرت الشاطر .. لذلك لايسمحون بالانفصال لأي فرد .. الموضوع مش كورة يا سادة .. الموضوع كبيييير .. رغم محولات شوبير ومرتضى منصور .. توحش الألتراس بسبب ضعف وتدليل وخضوع إدارة الأهلي السابقة وغياب الإشراف الأسري والافراج عنهم دون عقوبة استجابة لتوسلات الأهل " معلهش .. من فضلكم خرجوهم .. دول شباب طايش ميعرفش حاجة " !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

tigereye

أرهاب

أرهاب يدل على عدم وجود دوله قويه تسمح لهؤلاء الرعاع أنشاء فرق تزعم أنها كرويه ولكن أرهابيه مثل حزب النور والسفلين هم بأسم الدين والأخر بأسم الكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

ارهابيين

بلاش نحط راسنا فى الرمل زى النعامه ونقول طبيب نفسى بيفسر الظاهره دى وكلنا عارفين ان التراس وايت نايتس تابعه لحازم ابو اسماعيل والتراس اهلاوى تابعه لخيرت الشاطر وبيمولوا بالفلوس منهم من بعد نكسة 25 يناير . عشان كده ممنوع خروج اى فرد منها خوفا من ان يفضح اسرارهم . 

عدد الردود 0

بواسطة:

....

.....

بلا خيبة امال لو كان دورى عليه القيمة و٥ او ٦ فرق بتتنافس كل سنة علي البطولة ولحد اخر مباراة في الدورى الدورى المصرى الوحيد في العالم اللي محسوم للاهلي حتي قبل ان يبدا الموسم

عدد الردود 0

بواسطة:

الوليد عزام

لهذا يجب ان نحييه

رغم انى اهلاوى الا انه يجب ان نحيي مرتضى منصور لانه وقف بحزم مع هؤلاء المتعصبين 

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

hg رابطات الأخوه !

الأخوه , أسرار الرابطه أو "التنظيم" وقدسيتها وحماية تلك الأسرار ولو بالقتل , سن قوانين وعقوبات رادعه لردع أي عضو عن إفشاء الأسرار أو الإنفصال , . . . , كأننا أمام "الماسونيه" ! , مع بدء رفض وتجريم كثير من المجتمعات للماسونيه , إتخذت الماسونيه أقنعه وعباءات وهويات متباينه جديده , ونجحت في غزو كافة المجتمعات الرافضه للماسونيه بهذه الهويات , فمنها عباءة الدين فكانت "جماعة الإخوان" وتاره عباءة الرياضه وغيرهما , . . . , وتظل السمه المشتركه لتلك الرابطات أو التنظيمات دائماً وهي الصدام الدموي مع المجتمع حال تحول المجتمع ليصبح عائقاً أمام تحقيق "أهدافها الغير المُعلنه" 

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه

ultras

       تعنى هذه الكلمة الفوقيين وهم الصهاينه بنى إسرائيل الذين يعتقدون فى أنفسهم ذلك " وفضلناهم على العالمين " أى عالمين زمانهم والله أخبرنا عنهم أنهم هم المفسدون وقتلة الأنبياء وغيرهم والغش والخداع وتحريف الكلام وخيانة العهود والغدر و.. و.. حدث ولا حرج فلا تصفوا المسلمين بذلك وإعرفوا عدوكم وإفهموا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

فين عمرو حمروش بتاع البرلمان

عمرو حمروش اللي عامل قانون لهيكلة الازهر هو فين من جماعات الالتراس الارهابية وفين البرلمان ليه مفيش قانون يحاكم مثل هذه الجماعات ولا فالحين في الهجوم على الازهر .

عدد الردود 0

بواسطة:

الملائكي الحارس

((( رسالة هامة )))

إسرائيل و منذ سنوات عديدة تعلم بعض الأطفال التحدث بالعربية العامية يجب إجراء فحصي DNA على قيادات هذه الخلايا السرطانية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة