ومن اللهو ما قتل.. مصرع طفل أثناء لعبه فى أسانسير دار أيتام بالدقهلية.. عبدالله فتح باب المصعد وسقط بالبئر من الدور العاشر.. زميله يمثل الحادث والنيابة تحقق بالواقعة وتكشف بتر إصبع طفلة قبل شهر وتقرر غلق المصعد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:30 ص
ومن اللهو ما قتل.. مصرع طفل أثناء لعبه فى أسانسير دار أيتام بالدقهلية.. عبدالله فتح باب المصعد وسقط بالبئر من الدور العاشر.. زميله يمثل الحادث والنيابة تحقق بالواقعة وتكشف بتر إصبع طفلة قبل شهر وتقرر غلق المصعد طفل بدار أيتام يلقى مصرعه إثر سقوطه من الأسانسير من الطابق العاشر
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد اللهو فى كثير من الأحيان يؤدى للضحك أو المرح، بل أن من اللهو ما قتل، هذا ما تحقق فى واقعة وفاة طفل يتيم، أثناء لهوه بمصعد دار الأيتام التى يعيش بها، ليلقى مصرعه فى نهاية مؤسفة.

 

ولقى الطفل عبد الله محمد ابراهيم موسى 16 سنة، مصرعه اثر سقوطه من الأسانسير من الطابق العاشر بدار الصفا للأيتام، بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

 

وزيرة-التضامن
وزيرة-التضامن

 

وانتقل فريق من نيابة طلخا بمحافظة الدقهلية، تحت إشراف المستشار أيمن عبدالهادي، المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، لمعاينة موقع حادث مصرع الطفل فى دار الصفا للأيتام.

 

وفحص فريق من النيابة العامة، مكان الواقعة، وتبين أن الطفل كان برفقة أحد زملائه، واستمع فريق التحقيق إلى طفل كان مع المتوفى وقت الحادث ومشرف الأطفال.

 

بير أسانسير
بير أسانسير

 

 

وقال سامح محمد الطفل الشاهد على الواقعة، إنه هو وعبد الله زميله المتوفى كانا فى الطابق الثامن مع المشرف محمد البرعي، وأخذ المتوفى تليفون المشرف وصعد به للطابق العاشر، وأثناء لهوهما فتح الباب وكانت الكابينة فى الطابق الارضى وسقط ومات على الفور.

 

وطلب فريق التحقيق من النيابة العامة، من الطفل الشاهد فتح باب المصعد، بدون استدعاء المصعد وفتحه بدون وجود الكابينة، أمام فريق التحقيق بنفس الطريقة التى استخدمها الطفل المتوفى، وتمكن من ذلك بشكل سهل.

 

جثة
جثة


 

 

وأثناء التحقيق والمعاينة، كشف فريق النيابة أن المصعد تسبب فى قطع إصبع طفلة بالدار قبل شهر، وقامت إدارة الدار بتحرير مذكرة بالواقعة،  إلى مديرية التضامن الاجتماعى.

 

وعلى جانب آخر، أنهت اللجنة المشكله من قبل الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية للتحقيق فى واقعة مصرع احد الايتام بمجمع الصفا بطلخا اثر سقوطه من الاسانسير تقريرها لرفعه للمحافظ، حيث ضمت اللجنة كلا من مدير الشئون المالية والإدارية ومدير ادارة الاسرة والطفولة وفريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى .

 

ايتام
ايتام

 

 

وأكدوا فى تقريرهم أنه فور ورود الإشارة بحادث مصرع احد ابناء الدار ويدعى عبد الله محمد ابراهيم موسى 16 سنه اثر سقوطه من الاسانسير من الدور العاشر بالمجمع انتقلو على الفور للمجمع للوقوف على حقيقة الموضوع .

 

وأضافوا فى تقريرهم انه اثناء وقوف اربعة من ابناء المجمع مع المشرف محمد البرعى مشرف الدور الثامن لركوب الاسانسير للنزول إلى الدور الارضى وأثناء توقفهم اخذ الابن سامح عبد الرحمن والذى يبلغ من العمر 17 سنه المتوفى عبد الله محمد إبراهمين للدور العاشر لإجراء مكالمة تليفونيه وذلك حسب أقوال سامح فى محضر الشرطة ، وتبين قيامهما بفتح باب الأسانسير بالدور العاشر رغم عدم وجود الكابينة، ما ادى إلى سقوط عبد الله من الدور العاشر للارضى .

 

وتابعوا فى تقريرهم أنه تم استدعاء عربة إسعاف طلخا بمعرفة إدارة الدار وتم نقله إلى مستشفى طلخا المركزى لعمل الإسعافات اللازمة له إلا انه لفظ انفاسه وتم عمل محضر شرطة حمل رقم 11426 إدارى مركز شرطة طلخا بمعرفة المستشفى فيما قامت نيابة طلخا بمعاينة مكان الحادث وقام وكيل النيابة باصطحاب بعض الابناء إلى الاسانسير لشرح كيفية فتح باب الاسانسير فى حالة عدم وجود الكابينه واخذ اقوال بعض الابناء، مشيرين إلى انه جارى استكمال التحقيقات النيابة والامر مرفوع للمحافظ .

 

وقال أحمد نادر، رئيس مجلس إدارة دار الصفا، أن الأسانسير لم يكن معطلا، وهناك شركة تقوم بصيانته بشكل دوري، والأطفال يقومون دائما بإتلافه، بسبب لهوهم المتكرر، ووصل بهم الحال أنهم يفتحون باب المصعد فى أى وقت حتى ولو الكابينة غير موجودة وهو ما تسبب فى الحادث الأخير، وأخذت قرار بوقف مصاعد الدار وعددها 3 مصاعد ويصعد الأطفال على السلم للطوابق العليا، لأن المصعد أصبح خطر على الأطفال، وتسبب فى وقوع وحدوث الكثير من الحوادث من بينها حادث بتر إصبع طفلة.

 

وتعود الواقعه عندما تلقى اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، امس إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ بمصرع أحد أيتام مجمع الصفا للأيتام ، أثر سقوطه من الأسانسير من الدور العاشر.

 

وانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ وتبين أن أحد أبناء الدار ويدعى عبد الله أحمد إبراهيم موسى 16 سنة، وبسؤال عدد من نزلاء الدار اكدوا أنه كان يحاول الدخول للأسانسير، إلا أن قدمه انزلقت وسقط من الدور العاشر لعدم وجود الأسانسير بسبب وجود عطل به.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى طلخا المركزى، واخطرت النيابه التى امرت بانتداب الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاه واستدعاء مشرفى الدار للتحقيق فى الواقعه ومعرفة ملابساتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة