مروى جمال تكتب: العلاقات السرية والمحرمة فى "سابع جار" سبب جذب المشاهدين

الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:00 م
مروى جمال تكتب: العلاقات السرية والمحرمة فى "سابع جار" سبب جذب المشاهدين سابع جار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع مسلسل سابع جار منذ عرض حلقته الأولى على شاشة قناة cbc أن يجذب المشاهدين لما يتناوله من أحداث ومشكلات حقيقية لشخصيات يرى فيها الكثيرون بأنفسهم.

SLKM27

وبسبب العلاقات السرية الموجودة فى أحداث العمل وتفاصيل كل شخصية يجسدها كل فنان أصبح الأكثر بحثا، رغم انتقاد البعض له، بسبب ظهور العديد من الشخصيات بشكل غير لائق كما وصفه البعض، سواء الفتاة المدخنة "هبة" سارة عبد الرحمن، الرافضة للحياة الروتينة التي تتمتع بتفكير خاص بها وبعالمها، وتحاول دائما البحث عن معيشة تشبهها، وتجربة أشياء جديدة، إلى جانب مظهرها الخاص وقناعتها، والفتاة الملتزمة بحدة وهى "دعاء" فدوى عابد والتى تظهر فى شخصية الفتاة الزاهدة للدنيا وقريبة من الله تعالى وتحرص دائماً على أموالها، وتحضر الدروس الدينية بحرص شديد لكى تتجنب أى علاقة محرمة.

SLKM25

أما شخصية "هالة" فتجسدها الفنانة رحمة الفتاة التى ترغب فى الإنجاب لذلك لجأت إلى طريقة "بشترى راجل"، وطلبت الزواج من الشاب الذى أعجبت لهدف الإنجاب فقط، وبسبب بعد والديها عنها نزعت فكرة الزواج  والاستقرار من حياتها لذلك طلبت من الشاب الذى أعجبت به الزواج وفور إنجابها للطفل الذى تتمناه يقوم بتطليقها.

SLKM24

أما "عبد الرحمن" أحمد داش فهو أصغر طفل بالعائلة الذي ما زال في سن المراهقة ويحاول دائما الدخول في علاقات عاطفية مع فتيات بالمدرسة، وتشجعه شقيقته هبة على معاملتهن بأسلوب جيد وعدم ظلم أي منهن، والأمر الذي لم يتقبله المتفرجون لأنه ليس طبيعياً لشاب في سنه أن يفعل ذلك.

SLKM21

أما الفنانة هديل حسن وأحمد الأزعر "مى وأحمد"، فتنتمي "مي" لطبقة اجتماعية غنية تستقل بذاتها بعيدا عن أهلها وتعيش بمفردها في منزلهم القديم، وتتذكر علاقتها بأحمد ابن الجيران الذي لم يتزوجها ويسافر إلى الخارج مع امرأة أخرى وينجب منها.

SLKM31

وعند عودة أحمد من السفر تعود علاقتهما بطريقة غير شرعية مرة ثانية لتفاجأ بحملها منه، فيرفض الاعتراف بالطفل نهائيا لتتجه للإجهاض، تعد هذه العلاقة الأكثر انقاداً للمسلسل ووصل الأمر لمطالبة البعض بحذف مشاهدهما من العمل.

 

ورغم كل هذه الإنتقادات إلا ان المسلسل حقق نجاح كبيرا منذ عرض أول حلقاته وانجذب إلية المشاهدين بشكل كبير وأصبح الاكثر تداولاً على السوشيال ميديا رغم الهجوم عليه بسبب الشخصيات التى يرفضها البعض فى الحلقات، والعلاقات السرية والعادات والتقاليد التى تخرج عن المألوف فى الدراما.

MareaKarei19

ويعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBCفي تمام السابعة مساءً، كما يُعرض على CBC دراما في تمام العاشرة مساءً.

يضم مسلسل سابع جار عددا كبيرا من الفنانين الكبار وأيضا الوجوه الشابة، حيث يضم كل من دلال عبد العزيز وشيرين وهناء الشوربجى وأسامة عباس وصفاء جلال وهيدى كرم وهانى عادل، فضلا عن شباب مثل محمد علاء وسارة عبد الرحمن ودعاء حجازى وأحمد داش، تأليف هبه يسرى، وشارك فى الإخراج 3 مخرجات هن آيتن أمين ونادين خان وهبة يسرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة