تنفيذ أعمال صومعتى قمح بالوادى الجديد بتكلفة 220 مليون جنيه

الأحد، 17 ديسمبر 2017 03:14 م
تنفيذ أعمال صومعتى قمح بالوادى الجديد بتكلفة 220 مليون جنيه صلاح السيد مدير عام مديرية التموين بمحافظة الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التموين بالوادى الجديد ،عن قرب الانتهاء من أعمال مشروع صومعة القمح الأولى ،بمدينة الخارجة والتى تم الانتهاء من تنفيذ حوالى 75% من حجم أعمالها بتكلفة تصل إلى 120 مليون جنيه  بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف طن من الغلال .

وقال صلاح السيد ،مدير عام مديرية التموين بالمحافظة ،فى بيان له أنه تم الانتهاء من إنشاء 6 خلايا بطاقة تخزينية تصل إلى 5 آلاف طن لكل خلية كما يجرى تنفيذ باقى الخلايا حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال المدنية وجاري تنفيذ الأعمال الميكانيكية والمنشآت الخدمية بالصومعة .

وأضاف السيد أن المديرية تستكمل منظومة الصوامع فى المحافظة حيث تم الانتهاء من إنشاء صومعة غلال فى منطقة شرق العوينات بتكلفة 100 مليون جنيه وبسعة تخزينية تصل إلى 65 ألف طن بمنحة إماراتية وبتنفيد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بهدف استيعاب كميات كبيرة من القمح المزروع بمنطقة شرق العوينات ، وهو ما ساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح لسد احتياجات اهالى المحافظة .

فيما نظم فرع ثقافة الوادى الجديد احتفالية ثقافية فنية تحت محور الثقافة ومواجهة الإرهاب وذلك تزامنا مع مؤتمر ادباء مصر العام فى دورته٣٢ المنعقد بشرم الشيخ وكانت هذه الاحتفالية بمقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة .

وقال محسن حسب وكيل ثقافة المحافظة فى بيان له أن الاحتفالية تضمنت فعاليات عقد ندوة ثقافية حاضر فيها كل من الدكتور احمد الصغير استاذ النقد والبلاغة بكلية الآداب فرع الوادى الجديد والشاعر ناصر محسب وفضيلة الشيخ طارق محمد احمد بمديرية الأوقاف وادار الندوة الشاعر مصطفى معاذ رئيس نادى أدب قصر ثقافة الخارجة

وأضاف حسب أنه تخلل هذه الاحتفالية إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية لأدباء نادى ادب قصر ثقافة الخارجة وتقديم عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية بالوادي الجديد قدمت العديد من الاغانى الوطنية فى حب مصر ونبذ العنف والإرهاب وسط لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلى الأزهر والأوقاف والكنسية والقيادات الأمنية والشخصيات العامة .

 ومن جانب أخر ،نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة ،بمحافظة الوادى الجديد ،بالتعاون مع شرطة المرافق ،حملة مكبرة لازالة الإشغالات الناتجة عن تواجد الباعة الجائلين بشوارع وميادين مدينة موط  ،وذلك بمعاونة رجال الأمن من قسم شرطة الداخلة ،تيسيرا لحركة المرور أمام المواطنين وحفاظا على المظهر الحضارى للمدينة  .

وتضمنت أعمال الحملة ،رفع الإشغالات والبروزات التى يقوم بها أصحاب المحلات فى الطرق الرئيسية والفرعية ،بالمخالفة لشروط تراخيص ممارسة الانشطة التجارية ،وكذلك إجلاء الباعة الجائلين من الطرق ومفترقاتها لتيسير حركة المرور بالشوارع .

وقال المهندس نبيل حنفى ،نائب رئيس مركز ومدينة الداخلة ،فى بيان له أن الحملة شملت ميدان المستشفى والشوارع المحيطة بالميدان وكذلك حى الزهور لرفع إشغالات الباعة الجائلين والمقاهي والمحلات التجارية وذلك فى إطار جهود رئاسة المركز للقضاء على ظاهرة الاشغالات والباعة الجائلين فى مدينة موط بالداخلة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة