موجز 6 مساء.. وزير البترول يعلن من حقل ظهر بدء ضخ الغاز إلى الشبكة القومية

السبت، 16 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز 6 مساء.. وزير البترول يعلن من حقل ظهر بدء ضخ الغاز إلى الشبكة القومية وزير البترول فى حقل ظهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من بورسعيد عن بدء ضخ الغاز الطبيعى الفعلى من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة وخطوط نقل الغاز من أبار الحقل إلى محطة المعالجة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
وزير البترول
 
 
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من بورسعيد عن بدء ضخ الغاز الطبيعى الفعلى من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً ، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة وخطوط نقل الغاز من أبار الحقل إلى محطة المعالجة.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.
 
عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط
 
 
قال عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط فى جدة، إننا نحن كعرب علينا أن نعترف وندرك أن القدس هى رمز دينى لليهود أيضا، ومقدس مثل قداسة مكة والمدينة للمسلمين، وعلى العقل العربى أن يتحرر من المورث الناصرى ومفهوم الإسلام السياسى بشقيه السنى والشيعى الذى غرس ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخى فى المنطقة.
 
 
قررت المحكمة العسكرية بالعامرية، اليوم السبت، حفظ قضية شغب مشجعي الزمالك المتهم فيها 236 شخصا وإخلاء سبيلهم، بعد ان استمعت فيها المحكمة إلى أقوال دفاع المحامين .
 
غادة والى وزيرة التضامن تزور مصابى الروضة
 
 
تنسق وزارة التضامن الاجتماعى، مع المؤسسات الأهلية لبحث الجهود لمساعدة أهالى قرية الروضة من خلال إنشاء مشروعات تنموية ومساعدة أسر الضحايا والمصابين.
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، انتظام إنتاج الخبز المدعم فى مختلف المحافظات، حيث يتم إنتاج 8 مليارات رغيف خبز مدعم شهريا فئة 5 قروش للرغيف لما يقرب من 80 مليون مواطن، لافتا إلى أن المنظومة الجديدة  للخبز ساهمت بشكل كبير فى توفير الخبز دون حدوث اى طوابير أمام المخابز.
 
رئيس الوزراء التركى السابق مسعود يلماز
 
 
أفادت وسائل إعلام تركية بالعثور على محمد يافوز، نجل رئيس الوزراء التركى السابق مسعود يلماز قتيلا فى منزله بمدينة إسطنبول.
 
 
وقعت منذ قليل، اشتباكات بالأيدى بين أنصار ومعارضى سامح عاشور نقيب المحامين، المتواجدين الآن بمقر النقابة، بوسط البلد، لتنفيذ حكم الإدارية العليا، بإلغاء ضوابط القيد، التى وضعها مجلس النقابة.
 
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
 
 
استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه ديميتريس أفراموبولوس، مفوض الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة بالاتحاد الأوروبى، الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد من معاونيه.
 
 
كشفت مصادر بوزارة الطيران المدنى أن لجنة التحقيق المشكلة للتحقيق فى سقوط طائرة تدريب تابعة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والتى سقط أمس فى الفيوم، بدأت عملها بالانتقال إلى موقع سقوط الطائرة لمعاينة الموقع والبدء فى وضع التصور الأولى حول الأسباب الحقيقة لسقوط الطائرة.
 
القاهرة
 
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن القاهرة مدينة نابضة بالحياة وصديقة لأصحاب الميزانيات المحدودة إذ أنها تمثل وجه رائعة لمن يودون القيام برحلات سياحية بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنها باتت مستعدة مرة أخرى للساحة العالمية.
 
 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن المجلس الأعلى للجامعات استعرض فى اجتماعه اليوم، السبت، قضية تزوير شهادات الخريجين، التى اشتكى منها البعض خلال الفترة الماضية، قائلا: "اتفقنا مع الجامعات للاستعانة ببعض الأنشطة الجامعية التى أجريت خلال الفترة الماضية لوضع ضوابط على الشهادات الجامعية بعلامات مائية لا تقبل التزوير من قبل جهات هامة للغاية فى الدولة".
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى - ديمتريس أفراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، ديمتريس أفراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.
 
 
فى قمة كوكب واحد التى عقدها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونج كيم، أصدرت مجموعة البنك الدولى عددا من الإعلانات الجديدة تماشيا مع مساندتها المستمرة للبلدان النامية من أجل ضمان التنفيذ الفعال لأهداف اتفاقية باريس المناخية.
 
المضبوطات
 
 
تمكنت سلطات الجمارك بمطار برج العرب الدولى برئاسة سمير صديق مدير عام جمارك الموانىء الجوية من ضبط وإحباط محاولة فاشلة لتهريب كمية من النقد الأجنبى بالمخالفة لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003، وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2013م
 
 
احتشد عدد من المحامين، ظهر اليوم السبت، داخل مقر نقابتهم بوسط البلد، لتنفيذ حكم الإدارية العليا، بإلغاء ضوابط القيد التى وضعها مجلس النقابة.
 
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مدير مسئول عن مخبز تابع لإحدى شركات المطاحن بالإسماعيلية، لاستغلاله موقعه الوظيفى فى التلاعب بالمنظومة الذكية للخبز المُدعم، والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من أموال الدعم.
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابى مكون من سيدة وأبنائها، استغلوا التحويلات المالية للمصريين العاملين فى الخارج واستبدلوها فى السوق السوداء بالمخالفة للقانون.
 
 
سائحة روسية فى مصر
 
 
نشرت قناة "روسيا اليوم" إنفوجراف خاص بعودة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر، حيث توقعت بقدوم 3.16 مليون سائح روسى على الأقل عقب رفع حظر الطيران بين موسكو والقاهرة وعودة السياحة إلى منتجعات شرم والغردقة.
 
 
أمرت نيابة السلام برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة هتك عرض طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، بوضع منفاخ  الكاوتش فى مؤخرته، بسبب لهوه أمام محله.
 
 
السياحة الروسية
 
 
أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن روسيا ربما تقوم بالتحقق من مطارات مصر للسلامة قبل استئناف الرحلات الجوية.
 
 
نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار وزير الطيران المدنى شريف فتحى بخصوص رسوم خدمات التراخيص، التى يتم تحصيلها من مناطق الارتفاق الجوى أو الأبنينة المجاورة للمطارات، والتى يتعين عليها سواء بالبناء أو التعلية الحصول على موافقة سلطة الطيران المدنى سواء بالبناء أو التعلية.
 
 
"ولما كملت أيام خدمته مضى إلى بيته" آية كتابية وضعت فوق صورة الدكتور ثروت باسيلى مؤسس شركة آمون للأدوية، ووكيل المجلس الملى، الذى ودعته الكنيسة فى جنازة مهيبة، اليوم السبت، حضرها آلاف الأقباط والمسلمين، وعدد غير قليل من أساقفة الكنيسة، على رأسهم البابا تواضروس الذى عاد من السفر ليرأس صلاة الجنازة، مثلما ذكر الأنبا يؤانس أسقف أسيوط فى كلمته بالقداس.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة