خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"السياح الروس ينتظرون مصر على نار" عقب توقيع اتفاقية أمن الطيران.. توقعات ببيع الجولات السياحية لمنتجعات شرم والغردقة فى الربع الأول من عام 2018.. وخبير لـ"اليوم السابع": إعادة الرحلات الجوية تصب فى صالح روسيا

السبت، 16 ديسمبر 2017 03:57 م
"السياح الروس ينتظرون مصر على نار" عقب توقيع اتفاقية أمن الطيران.. توقعات ببيع الجولات السياحية لمنتجعات شرم والغردقة فى الربع الأول من عام 2018.. وخبير لـ"اليوم السابع": إعادة الرحلات الجوية تصب فى صالح روسيا "السياح الروس ينتظرون مصر على نار" عقب توقيع اتفاقية أمن الطيران
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر السياح الروس تفعيل بروتوكول أمن الطيران بين موسكو والقاهرة عقب 30 يوما من توقيعه، لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة يوم 1 فبراير من عام 2018، حيث تم التوقيع على الوثيقة التى طال انتظارها لعودة الرحلات بين موسكو القاهرة.

 

ووعد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف بأن يتم تحديد مسألة السفر إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة، حيث يعتقد منظمو الرحلات السياحية الروسية، أن هذا قد يحدث فى الربع الأول من عام 2018 وهم على استعداد للبدء فى بيع الجولات فى غضون أسبوعين.

 

وأوضحت صحيفة "جازيتا" الروسية أن طائرات مصر للطيران ستنطلق إلى موسكو، وطائرات شركة "أيروفلوت" الروسية ستنطلق للقاهرة.

 

ونوهت الصحيفة الروسية نقلا عن ممثلى شركة TUI السياحية فى روسيا، أن استئناف الرحلات الجوية للقاهرة خبر إيجابى جدا، والذى تعتبره صناعة السياحة الروسية خطوة أولى نحو استعادة مقصد سياحى شهير، حيث تعد الرحلات إلى القاهرة جيدة على سبيل المثال، رحلات على طول نهر النيل.

 

ويعتقد نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر يورى بارزيكين أن بداية العام المقبل، فى الربع الأول من العام هو الوقت الحقيقى لفتح المناطق السياحية للسياح فى شرم الشيخ والغردقة.

 

وأشار المدير العام لشركة "إنتوريست" السياحية الروسية فيكتور توبولكارايف إلى أن عودة المنتجعات السياحية المصرية سيعطى دفعة لزيادة تدفق السياح للخارج من 1.5 إلى 2 مليون شخص.

 

وأشارت الممثلة الرسمية لـ"روس توريزم" إيرينا تيورينا إلى أن منظمى الرحلات السياحية الروسية سيبذلون كل ما فى وسعهم لتنظيم وتنفيذ البرامج فى هذا الاتجاه وهو (مصر).

 

ومن جانبه، قال الخبير المصرى فى جامعة "نيجنى نوفجورود" الروسية الدكتور عمرو الديب، إن كل دولة تعمل لمصالحها وحدها فقط، مشيرا إلى أن توقيع البروتوكول الخاص بعودة حركة الطيران بين موسكو والقاهرة ما هو إلا فى صالح روسيا بالقدر الكبير.

 

ونوه الديب أن عودة الطيران الروسى إلى القاهرة ستكون من خلال شركة آيروفلوت الروسية كبداية، وتكون الرحلات مقتصرة على القاهرة فقط، وأما العودة للرحلات فى مطارى شرم الشيخ والغردقة فسيتم بحثها بعد انتهاء كأس العالم فى روسيا كما أتوقع.

 

ووقع وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، اتفاقية التعاون بشأن أمن الطيران المدنى تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على ساحل البحر الأحمر.

 

وقالت وسائل الإعلام الروسية: "جرت مراسم التوقيع فى وزارة النقل الروسية فى العاصمة موسكو، بحضور السفير المصرى لدى روسيا الاتحادية، إيهاب نصر، وعدد من الدبلوماسيين والمسئولين".

 

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية مع مصر فى نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "كوجاليم آفيا" فى سيناء بفعل عمل إرهابى ومقتل 217 سائحا روسيا وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد ابو يمنى

تحيا مصر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة