ماسكات بالفانيليا للعناية بالجسم ومقاومة التجاعيد وحب الشباب

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:08 ص
ماسكات بالفانيليا للعناية بالجسم ومقاومة التجاعيد وحب الشباب ماسكات لبشرة ناعمة ـ أرشيفية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

العناية بالجسم لا تتوقف عند حدود جمال وإشراقة وجهك، بل يشمله من شعر رأسك حتى أطراف أصابعك،  وتعد الفانيليا من أكثر المواد الطبيعية التى يمكنك الاعتماد عليها فى تحقيق العناية بالجسم كله سواء الشعر أو البشرة أو التخلص من حب الشباب وغيرها من الفوائد، ووفقا لموقع stylecraze، هناك بعض الوصفات التى تعتمد على الفانيليا.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

تقاوم الشيخوخة:

الفانيليا غنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تمنع تلف الجلد وتحد من الخلايا الضارة بالجسم، ويمكن إضافة الفانيليا لبعض الزيت ووضعها على البشرة والجسم لتجعلها أكثر نعومة.

 

تجدد خلايا الجلد:

الفانيليا هو مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين B الذى يلعب دورا هاما فى الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، بسبب احتوائه خصائص مضادات للأكسدة مما يحمى وجهك من الأضرار الناجمة عن الملوثات البيئية والسموم.

العناية بالبشررة
العناية بالبشررة

 

ويمكنك عمل ماسك من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و 2  من قطرات الفانيليا  وقطرات من الليمون الطازج ومزيج المكونات وتوزيعها على وجهك، ثم قومى  بتدليك جسم بها لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ.

 

الشعر 99

الشعر

 

شعر ناعم:

لا يمكن اغفال فوائد الفانيليا المهمة لكل أجزاء الجسم ومنها الشعر أيضا، فيمكن إضافة الفانيليا للشامبو والبسلم لمنحه نعومة ولمعان فتبدين أكثر تألقا، كما يمكن عمل قناع للشعر بها  يتكون من ملعقة من زبدة الشيا وزيت اللوز 5 قطرات من الفانيليا، وخلطهم جيدا ثم وضع الخليط على الشعر، مما يزيد من تألق نعومة شعرك.

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

مقاومة حب الشباب:

تفيد الفانيليا فى مقاومة ظهور حب الشباب الذى يؤرق الكثير من الفتيات، نظرا لما تحتويه الفانليا على عناصر مضادة للجراثيم ومقاومة البيكتيريا، ومنها البكتريا المسبب لحب الشباب، يمكن إذابة بعض الفانيليا للماء وتوزيعها على على وجهك بقطنة نظيفة ثم شطف وجهك بالماء الفاتر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة