قبل انطلاقه الجمعة.. "مواجهة الإرهاب" شعار مؤتمر أدباء مصر الـ32 بمشاركة 400 أديب.. الأمين العام: كل محافظات الجمهورية "ممثلة".. ورئيسة المؤتمر: سنناقش تجديد الخطاب الدينى ومواجهة التطرف

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 08:00 ص
قبل انطلاقه الجمعة.. "مواجهة الإرهاب" شعار مؤتمر أدباء مصر الـ32 بمشاركة 400 أديب.. الأمين العام: كل محافظات الجمهورية "ممثلة".. ورئيسة المؤتمر: سنناقش تجديد الخطاب الدينى ومواجهة التطرف فريدة النقاش رئيس مؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينطلق مؤتمر أدباء مصر فى دورته الـ32 لعام 2017، من داخل المدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء فى الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجارى، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
 
يرأس المؤتمر فى دورته هذا العام الكاتبة فريدة النقاش، لتصبح أول رئيس امرأة للمؤتمر، وذلك انطلاقا من اختيار عام 2017 عاما للمرأة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما تحمل الدورة اسم عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين.

 

مؤتمرات موازية فى كل المحافظات

وكشف الشاعر حازم المرسى الأمين العام للمؤتمر أن دورة هذا العام ستقام بشكل موازٍ بكل المحافظات، بحيث يكون هناك مؤتمر أدباء بكل محافظات الجمهورية، لمن لم يشارك بمؤتمر شرم الشيخ، موضحا أن مواجهة الإرهاب، هو الشعار الذى يرفعه المؤتمر بكل المحافظات، وسوف تبحث عدد من الجلسات المستديرة، الدور الذى يمكن تقديمه لمواجهة الإرهاب ودحره.

 

 

وأضاف "المرسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل التجهيزات تعمل بشكل جيد، وتم الانتهاء من كتب المؤتمر المشاركة، والتى تضم الأبحاث المشاركة بالمؤتمر، وكتاب يضم مختارات شعرية للشاعر الراحل محمد أبو المجد.

 

تجديد الخطاب الدينى أهم محاور المؤتمر

من جانبه قالت الكاتبة فريدة النقاش رئيس المؤتمر إن كل الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، تسير بشكل منتظم ومرتب، ولم تتأثر بتغيير رئيس هيئة قصور الثقافة، والذى واصل دعمه لأمانة المؤتمر كسابقه.

 

وأضافت فريدة النقاش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أحد الأبحاث المنتظر مناقشتها فى المؤتمر، سوف تتحدث عن تجديد الخطاب الدينى، والذى سوف يثير مناقشة واسعة بين جميع الأدباء المشاركين فى المؤتمر.
 
وأوضحت الكاتبة فريدة النقاش أن اختيار الدكتور طه حسين شخصية العام جاء لإسهامات الأديب الراحل الفكرية الكبيرة ضد الإرهاب وتخويف المجتمع، كما أن شعار الدورة "مواجهة الإرهاب".
 

أسرة محمد أبو المجد فى المؤتمر 

وأكدت فريدة النقاش مشاركة أسرة الشاعر الراحل محمد أبو المجد فى جلسة خاصة يقيمها المؤتمر لتأبين الشاعر الراحل، سوف يتحدث فيها عدد كبير من أصدقاء الراحل من الكتاب والأدباء.

 

ومن المنتظر أن تنطلق الدورة الـ32 من مؤتمر أدباء مصر لعام 2017، بمشاركة أكثر من 400 أديب من مختلف محافظات الجمهورية، ويشهد مؤتمر أدباء مصر تكريم 20 شخصية عامة و24 فعالية ثقافية من جلسات بحثية وموائد مستديرة وندوات ثقافية وشعرية وقصصية، بالإضافة لمعارض للكتاب والفنون التشكيلية والحرف اليدوية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة